رئيس التحرير أحمد متولي
 تسريب امتحان الفلسفة والمنطق للثانوية العامة 2024.. وزارة التربية والتعليم تكشف الحقيقة

تسريب امتحان الفلسفة والمنطق للثانوية العامة 2024.. وزارة التربية والتعليم تكشف الحقيقة

تداولت العديد من صفحات ومجموعات الغش الإلكتروني أنباء عن تسريب امتحان الفلسفة والمنطق إحدى المواد المقررة على طلاب الثانوية العامة الشعبة الأدبية، والذي يتم خوضه يوم الأربعاء الموافق 17 يوليو 2024.

حيث من المقرر إجراء امتحان الفلسفة والمنطق لطلاب الصف الثالث الثانوي «أدبي»، يوم الأربعاء في تمام الساعة 9 صباحا وحتى الساعة 12 ظهرا، أي خلال مدة تقدر بنحو ثلاث ساعات.

هل تم تسريب امتحان الفلسفة للصف الثالث الثانوي 2024؟

وقد تم نشر عدد من أوراق الامتحانات على بعض مواقع التواصل الاجتماعي، والجروبات المختصة بتسريبات امتحانات الثانوية العامة كشاومينج وغيرها قبل بداية اللجان، ما تسبب في حالة من الجدل بين الطلاب وأولياء الأمور.

ودائما ما تحرص وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على متابعة أخبار امتحانات طلاب الثانوية العامة أولا بأول، وبيان حقيقة كل ما يتم تداوله، في سبيل طمأنة أولياء الأمور والطلاب.

وطبقا لذلك فقد نفت وزارة التربية والتعليم كل الأقاويل المتداولة عن تسريب امتحان الفلسفة والمنطق لطلاب الثانوية العامة للعام الدراسي 2024/2023، مؤكدة أن ما تم نشره على موقع التواصل الاجتماعي «تليجرام» وجروبات الغش غير صحيح.

وأشارت الوزارة إلى أن الامتحانات المتداولة قبل بدء اللجان الامتحانية، بزعم أنها تمثل امتحان الفلسفة والمنطق للثانوية العامة 2024، ما هي إلا شائعات تهدف إلى استغلال الطلاب وأولياء الأمور، وتدعوهم لدفع مبالغ طائلة في سبيل الحصول على ورقة الامتحان.

كما أوضحت وزارة التربية والتعليم أن جميع مراحل منظومة امتحانات الصف الثالث الثانوي العام مؤمنة تأمينا شديدا، وذلك بالتعاون مع الجهات الأمنية، وهو ما يصعب اختراق تلك المنظومة أو الوصول إلى امتحانات هذا العام أو طباعة وتصوير أسئلة الامتحانات.

 

تسنيم هاني

تسنيم هاني

صحفية مصرية خريجة كلية الإعلام