رئيس التحرير أحمد متولي
 أخبار امتحان الاستاتيكا اليوم الأربعاء للثانوية العامة 2024.. سهل أم صعب؟

أخبار امتحان الاستاتيكا اليوم الأربعاء للثانوية العامة 2024.. سهل أم صعب؟

يتطلع الكثير من أولياء الأمور لمعرفة آخر أخبار امتحان الاستاتيكا للعام الدراسي 2024/2023، ضمن مادة الرياضيات التطبيقية المقررة على طلاب الثانوية العامة، وذلك في سبيل الاطمئنان على أبناءهم وذويهم.

وقد زادت تساؤلات المواطنين عن أخبار امتحان الاستاتيكا للصف الثالث الثانوي «علمي رياضيات»، مع بدء وقت اللجان الامتحانية يوم الأربعاء الموافق 17 يوليو 2024.

امتحان الاستاتيكا اليوم للصف الثالث الثانوي 2024

وتبعا للجدول الرسمي المعلن عنه من قبل وزارة التربية والتعليم فإن طلاب الثانوية العامة، سيخوضون امتحان الاستاتيكا يوم الأربعاء، في تمام الساعة 9 صباحا وحتى الساعة 12 ظهرا، أي خلال مدة تقدر بنحو ثلاث ساعات.

ويأتي ذلك الاهتمام الكبير، من الحرص على حصول الطلاب على الدرجات النهائية في امتحان الاستاتيكا، والذي يبلغ عدد أسئلته حوالي 20 سؤالا.

وتنقسم أسئلة امتحان الاستاتيكا للثانوية العامة إلى قسمين أولا أسئلة مقالية وهي نحو سؤالين فقط، يقدر كل سؤال بدرجتين.

وثانيا الأسئلة الموضوعية التي تبلغ 18 سؤالا، وتقدر درجاتها بحوالي 26 درجة.

مستوى امتحان الاستاتيكا اليوم

وحرص المعلمون والمعلمات لمادة الرياضيات التطبيقية وخاصة مقرر الاستاتيكا، على الإطلاع على الامتحان لطمأنة أولياء الأمور على مستوى الامتحان، عبر العديد الصفحات والجروبات التعليمية.

وتحدث الكثير من المعلمين عن امتحان الاستاتيكا، أنه متوسط المستوى ويحتاج إلى طالب متمرس وتدرب على حل الأفكار المتعددة والعديد من نماذج الأسئلة.

ونشرت إحدى الصفحات التعليمية عبر موقع الفيسبوك ما يلي: «امتحان الاستاتيكا متوسط إلى الآن، يوجد حوالي مايقرب من ٨ نقط تمييز وبها معلومات تراكمية ..يعتبر أصعب امتحان بالرياضيات هذا العام».

لذا اشتكى بعض الطلاب من صعوبة امتحان الاستاتيكا نوعا ما، حيث أن هناك بعض النقاط تحتاج إلى تركيز شديد، لكن باقي الأسئلة لا بأس بها.


 

تسنيم هاني

تسنيم هاني

صحفية مصرية خريجة كلية الإعلام