رئيس التحرير أحمد متولي
 ورقة امتحان الاستاتيكا للثانوية العامة 2024.. اطلع على الأسئلة

ورقة امتحان الاستاتيكا للثانوية العامة 2024.. اطلع على الأسئلة

ننشر لكم خلال الأسطر التالية ورقة امتحان الاستاتيكا للعام الدراسي 2024/2023، ضمن مادة الرياضيات التطبيقية المقررة على طلاب الصف الثالث الثانوي بقسم «علمي رياضيات».

يعد الصف الثالث الثانوي من أهم الصفوف الدراسية التي يهتم الكثير من الطلاب والطالبات بالحصول على درجات مرتفعة، لتحقيق أحلامهم والتمكن من الالتحاق بأي كلية من الكليات بالجامعات المصرية.

وحرص عدد كبير من أولياء الأمور بالإطلاع على ورقة امتحان الاستاتيكا والأسئلة المطروحة، ومعرفة ما إذا كان سهلا أم صعبا، من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، للاطمئنان على أولادهم أثناء خوضهم الامتحانات.

كما اهتم الكثير من المعلمين والمعلمات أيضا بالإطلاع على امتحان نهاية العام للاطمئنان على طلابهم، ومن ثم نشر الإجابات الصحيحة على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي.

امتحان الاستاتيكا للصف الثالث الثانوي 2024

ووفقًا للجدول الرسمي المعلن عنه من قبل وزارة التربية والتعليم فإن طلاب الثانوية العامة، أجروا امتحان الاستاتيكا يوم الأربعاء 17 يوليو 2024.

وذلك في تمام الساعة 9 صباحا وحتى الساعة 11 صباحا، أي خلال مدة تقدر بنحو ساعتين.

ويبلغ عدد أسئلة امتحان الاستاتيكا للثانوية العامة حوالي 20 سؤالا، وتنقسم إلى قسمين أولا أسئلة مقالية وهي نحو سؤالين فقط، كل سؤال يقدر بدرجتين.

وثانيا الأسئلة الموضوعية «18 سؤالا»، تقدر إجمالي درجاتها بـ26 درجة، أي أن درجات امتحان الاستاتيكا تبلغ 30 درجة.

أسئلة امتحان الاستاتيكا للثانوية العامة 2024

اشتمل امتحان الاستاتيكا لطلاب الصف الثالث الثانوي علمي رياضة للعام الدراسي 2024/2023، على العديد من صور الأسئلة منها:

السؤال الأول: الاختيار من متعدد:


١- جسم وزنه 18 نيوتن موضوع على مستوى مائل خشن، يميل على الأفقي بزاوية قياسها ٣٠°، فإن كان الجسم على وشك الانزلاق فإن مقدار قوة الاحتكاك السكوني النهائي= .... نيوتن


٢- قوتان متوازيتان مقدارهما ٦، ق نيوتن، تؤثران في ب، جٕ على الترتيب وكانت محصلتهما تعمل في اتجاه أد، فإن مقدار ق = ..... نيوتن
  • ١

  • ٢

  • ٣

  • ٨

إذا أردت الإطلاع على باقي أسئلة ورقة امتحان الاستاتيكا للثانوية العامة 2024، يمكنك الإطلاع على الصور التالية:

تسنيم هاني

تسنيم هاني

صحفية مصرية خريجة كلية الإعلام