رئيس التحرير أحمد متولي
 لينك تقديم الكليات العسكرية 2024 ومواعيد التسجيل.. الرابط الرسمي

لينك تقديم الكليات العسكرية 2024 ومواعيد التسجيل.. الرابط الرسمي

يتطلع الكثير من أولياء الأمور والطلاب في مصر، للحصول على لينك التقديم بالكليات العسكرية والأكاديمية العسكرية المصرية للعام 2025/2024.

تقديم الكليات العسكرية 2024

فقد صدق القائد الأعلى للقوات المسلحة ووزير الدفاع والإنتاج الحربي، الفريق أول عبد المجيد صقر، على قبول دفعة جديدة «أكتوبر 2024» بالكليات العسكرية والأكاديمية العسكرية المصرية، وذلك في يوم الأربعاء الموافق 17 يوليو 2024.

جدير بالذكر أن الأكاديمية العسكرية المصرية تضم نحو 5 كليات هم «حربية - بحرية - جوية - دفاع جوي»، أما الكليات العسكرية تتمثل في «الكلية الفنية العسكرية - كلية الطب بالقوات المسلحة - الكلية العسكرية التكنولوجية».

ويتاح التقديم على تلك الكليات العسكرية لكل مـن حملـة الثانوية العامة والثانوية الأزهـرية، والحاصلين على الشهادات المعادلة وحملة الثانوية الصناعية وما يعادلـها، وكذلك خريجي الجامعات الحكومية والخاصة الحاملين للمؤهلات العليا كـ«محاربين».

وأوضح البيان الرسمي الذي نشره المتحدث العسكري للقوات المسلحة، تنسيق كل كلية عسكرية مع إيضاح الشروط الواجب توافرها في المتقدمين.

رابط تقديم الكليات العسكرية

كما كشف البيان عن إجراءات التقديم التي يجب إتباعها، موضحا الرابط الرسمي للتسجيل، وتتمثل تلك الإجراءات فيما يلي:

  • تسجيل البيانات الابتدائية على الصفحة الرسمية لموقع مكتب تنسيق القبول بالأكاديمية والكليات العسكرية بدءً من يوم الخميس الموافق 18 يوليو 2024، وحتى يوم الأحد الموافق 15 سبتمبر 2024.

  • يتم تسجيل البيانات الأولية من خلال الرابط التالي: www.tansiq.mod.gov.eg

  • بعدها سيتم تحديد موعد الحضور لسحب ملف الطالب إلكترونيا.

مواعيد التسجيل في الكليات العسكرية 2024

وأشار بيان التصديق أنه سيتم فتح باب التسجيل من خلال لينك التقديم بالكليات العسكرية، عقب ظهور نتيجة الثانوية العامة بنحو 72 ساعة.
وبالنسبة لطلبة الثانوية العامة «الدور الثاني» فإنه سيتاح لهم التقديم على موقع التنسيق للكليات والمعاهد العسكرية، بعد ظهور نتيجة الصف الثالث الثانوي الدور الثاني بحوالي 72 ساعة.
وتتمثل المواعيد في التالي:

  • طلاب الثانوية العامة والدبلومات خريجي عام 2023، سيكون ابتداءً من يوم 18 يوليو وحتى 11 أغسطس 2024.

  • أما حملة المؤهلات العليا «المحاربين» فسيكون بدءً من 18 يوليو، وحتى 15 سبتمبر 2024

  • سيكون موعد تقديم طلاب الثانوية العامة والدبلومات خريجي عام 2024، بدءً من 12 أغسطس، وحتى 15 سبتمبر 2024.

  •  

 

تسنيم هاني

تسنيم هاني

صحفية مصرية خريجة كلية الإعلام