وزارة الداخلية تكشف حقيقة المقطع الصوتي المنتشر بين سكان مدينة الشروق

وزارة الداخلية تكشف حقيقة المقطع الصوتي المنتشر بين سكان مدينة الشروق


الداخلية تكشف كواليس رسالة صوتية تهدد سكان الشروق

أعلنت وزارة الداخلية عن كشف ملابسات تداول مقطع صوتي، وذلك عبر تطبيق الرسائل الشهير «واتس آب»، والذي يحذر فيه أحد الأشخاص ساكني مدينة الشروق بالقاهرة، من سرقة المساكن كرهًا.

إذ أعلنت الصفحة الرسمية لوزارة الداخلية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، منذ قليل عن ناتج فحص والتحريات حول المقطع الصوتي المنتشر بين المواطنين من سكان منطقة الشوق.

المقطع الصوتي المنتشر بين سكان مدينة الشروق

انتشر مقطع صوتي لأحد الأشخاص في وقت سابق يحذر سكان مدينة الشروق بالقاهرة، من وجود تشكيل عصابي يقوم بسرقة المساكن غصبًا عن المواطنين، وذلك من خلال تخديرهم وسرقة محتويات الشقة، وأن الحادث يتكرر.

وزارة الداخلية تكشف ملابسات المقطع الصوتي

ذكرت الصفحة الرسمية لوزارة الداخلية عن ناتج الفحص وإجراء التحريات حول المقطع الصوتي المنتشر، وتبين عدم  صحة الواقعة، وأضافت أنها واقعة مختلقة من أحد الأشخاص، وذلك بمساعدة صديق صاحب المقطع الصوتي.

كما كشفت وزارة الداخلية المبررات صاحب المقطع الصوتي بأنه قام بارتكاب أفعال مجربة مع ثلاث أشخاص، أحدهم لديه معلومات جنائية، وقام باستقبالهم في الشقة السكنية، وطالب من صديقه أن يسجل هذا المقطع لكي لا يفضح أمره.

وذكرت التحريات أنه قام بالتعرف على الثلاثة عبر أحد مواقع التتواصل الاجتماعي، وحدث خلاف بينهم خلال تواجدهم في شقته، مما أدى إلى قيام المذكورين بتقييده والاستيلاء على بعض من محتويات الشقة وهي (أجهزة كهربائية – هاتف المحمول – لاب توب).

كما أعلنت وزارة الدخلية عن ضب المتهمين، ومواجهتهم بالتهم المنسوبة إليهم، وأقروا بالواقعة، كما وردت في التحريات، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية معهم.

ندى محسن

ندى محسن

صحفية مصرية، حاصلة على درجة الماجستير في الإعلام