غلق طريق 26 يوليو بالاتجاهين كليا لمدة 24 ساعة.. ما السبب؟

غلق طريق 26 يوليو بالاتجاهين كليا لمدة 24 ساعة.. ما السبب؟

أعلنت محافظة الجيزة، عن غلق طريق 26 يوليو الرئيسي بالإتجاهين، لمسافة تقدر بنحو 150 متر، وذلك بشكل كلي.

موعد غلق طريق 26 يوليو

حيث سيتم إغلاق طريق 26 يوليو، بداية من ميدان لبنان وحتى قبل مطلع كوبرى 15 مايو، بداية من الساعة 12 صباحا يوم الخميس الموافق 25 يوليو 2024.

ومن المقرر أن يستمر غلق 26 يوليو حتى انتهاء بعض الأعمال، التي يتوقع أن تظل مستمرة على مدار 24 ساعة.

سبب غلق طريق 26 يوليو لمدة 24 ساعة

وأوضحت محافظة الجيزة أن غلق طريق 26 يوليو، يأتي في إطار تنفيذ الأعمال الإنشائية بمشروع مونوريل خط وادى النيل «المهندسين - 6 أكتوبر».

ومن ثم تسليم المرحلة الثانية من أعمال المونوريل لخط وادى النيل، الواقع في نطاق محافظة الجيزة.

وأكدت المحافظة على أن الإدارة العامة لمرور الجيزة قامت بالتنسيق مع الشركة المنفذة للمونوريل، بشأن تركيب اللوحات الإرشادية والتحذيرية بمحيط الأعمال، بهدف إرشاد وتوعية المواطنين والتيسير عليهم.

مشيرة إلى أن الإدارة العامة لمرور الجيزة قامت بتعيين كافة الخدمات المرورية اللازمة، بمحيط منطقة الأعمال في طريق 26 يوليو، لضمان تحقيق السيولة المرورية.

وحرص المهندس عادل النجار محافظ الجيزة على بيان التحويلات المرورية البديلة لطريق 26 يوليو، وهي كالآتي:

  • حركة المركبات القادمة من ميدان لبنان ومدينة 6 أكتوبر، وترغب باستكمال السير اتجاه كوبرى 15 مايو ونادى الزمالك، يمكنها الانحراف إلى جهة اليمين للطريق الداعم لشارع 26 يوليو، ومن ثم استكمال السير بالطريق الداعم حتى فتحة الخروج للعودة مرة أخرى، إلى شارع 26 يوليو الرئيسي اتجاه کوبری 15 مايو وميدان سفنكس.

  • حركة المركبات القادمة من كوبرى 15 مايو ونادى الترسانة، وتعزم على استكمال السير اتجاه ميدان لبنان ومدينة 6 أكتوبر، يمكنها السير بالطريق الداعم لشارع 26 يوليو، ومن ثم استكمال السير بالطريق الداعم حتى الوصول إلى ميدان لبنان ومطلع محور 26 يوليو.


 

تسنيم هاني

تسنيم هاني

صحفية مصرية خريجة كلية الإعلام