فيلم الملحد

فيلم الملحد


فيلم الملحد.. قصة فتى كره الدين تثير غضب الجمهور

أثارت قصة فيلم الملحد جدل على مواقع التواصل الاجتماعي وصفحات موقع «الفيسبوك»، وذلك بعد الإعلان عن طرحه في منتصف الشهر القادم وطرح بوستر الفيلم.

واتجهت ردود أفعال الجمهور إلى مقاطعة الفيلم، بسبب القصة وأهدافها قبل صدور الفيلم، وخلال السطور التالية تعرف على توجهات ردود أفعال الجمهور وقصة فيلم الملحد.

 

فيلم الملحد

سيعرض فيلم الملحد في جميع السينمات في مصر يوم 14 أغسطس 2024، والفيلم من إنتاج أحمد السبكي، والمخرج محمد عادل، ومن تأليف ابراهيم عيسى.

بجانب فريق عمل من المنتج الفني طارق وايتي ورضا السبكي، ومونتاج رانيا المنتصر بالله، مع موسيقى تصويرية لراجح داوود، ومهندس صوت زياد عزت، ومهندس ديكور أمير عبد العاطي، وإشراف عام خالد السبكي.

بجانب مجموعة من الممثلين كان أبرزهم أحمد حاتم في دور يحيى الشاب الملحد، ومحمود حميدة في دور الشيخ السلفي، وصابرين، وحسين فهمي، وتارا عماد، وشيرين رضا، ونجلاء بدر، وهشام عاشور وأحمد السلكاوي في دور ابو مصعب.

 

قصة فيلم الملحد

تحكي قصة فيلم الملحد عن أحداث درامية، تتناول قضية التطرف الديني والإلحاد الذي انتشر في الفترة الأخيرة بين الشباب، ملقيين الضوء على أحد الأسباب وهو العنف بسبب التشدد الديني، وتأثير هذه الظاهرة على الأفراد والمجتمع.

كما روي القصة على مواقع التواصل الاجتماعي وصفحات الـ«الفيسبوك» أنه شاب تعرض للتعذيب على يد والده الشيخ السلفي لحفظ اقران وكتب الحديث منذ صغره، وعندما كبر كره الدين مما تسبب في إلحاده، مما نتج عن كونه مشتت حتى تعرف على صاحب مسلم وسطي معتدل، لكن كانت سلوكياته أنه يزني وبيشرب الخمور وأقنعه أن الدين يسر وليس عسر.

ردود أفعال الجمهور على فيلم الملحد

أثارت قصة الفيلم غضب شديد من الجمهور، وخاصة كون أن المؤلف إبراهيم عيسى، وتاريخه يشهد له بالتفكير المخالف والكاره للإسلام، بجانب هجوم على إنتاج الفيلم أحمد السبكي، بسبب استمراره لإنتاج أفلام لتشويه  المجتمع المصري.

إذ قال أحد النشطاء على صفححته الرسمية على مواقع التواصل:«الفيلم ده اكيد هيتعمل له دعايا ضخمة لان
المنتج احمد السبكى من اكتر الناس اللي انتجوا افلام شوهت المجتمع المصري نشر افكار البلطجة ودلوقتي الفكر العلمانى الموضوع خطة محكمة لنشر الإلحاد فى الدول العربية«.

والكثير من ردود الأفعال الغاضبة على قصة الفيلم، إذ يرى الكثيرون أنه يهدف إلى تقليد الفتى الملحد، وعدم الانسياق وراء الدين الإسلامي وتعاليمه الصحيحة، والتوجه إلى الشرب والزنى كأمور ممكنه.

​​​​​​​

 

ندى محسن

ندى محسن

صحفية مصرية، حاصلة على درجة الماجستير في الإعلام