دليل الطالب في اختبار القدرات 2024 2025 pdf لجميع الكليات.. حمله الآن

دليل الطالب في اختبار القدرات 2024 2025 pdf لجميع الكليات.. حمله الآن

ينشر «شبابيك» دليل الطالب في اختبارات القدرات، الذي يمكن للطلاب الاسترشاد به لمعرفة كافة التفاصيل عن امتحانات القبول بجميع الكليات، قبل للعام الدراسي الجديد.

فقد قام المجلس الأعلى للجامعات في مصر، بنشر دليل الطالب في امتحانات القدرات للعام الدراسي 2025/2024، وذلك تحت إشراف وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور أيمن عاشور، وأمين عام المجلس الأعلى للجامعات الدكتور مصطفى رفعت.

ويمكن للطلاب والطالبات الراغبين في الالتحاق بالكليات التي يشترط فيها خوض امتحان القدرات، تحميل دليل الطالب الذي نشره المجلس الأعلى للجامعات بصيغة pdf، أو الإطلاع عليه من النسخة الإلكترونية المرفقة بالموضوع.

جدير بالذكر أنه قد ازداد اهتمام الطلاب بالإطلاع على الدليل، حيث بدأ التسجيل في اختبارات القدرات إلكترونيا من موقع التنسيق الإلكتروني، بدءً من يوم الخميس الموافق 25 يوليو 2024، ومن المقرر أن يستمر لمدة أسبوعين، أي حتى يوم الخميس الموافق 8 أغسطس 2024.

دليل الطالب لاختبارات القدرات pdf

يحتوي دليل الطالب لاختبارات القدرات على العديد من الإرشادات العامة، وكل ما يخص تلك الامتحانات بالعام الدراسي 2025/2024، في كل من الكليات الآتية:

  • كليات الفنون الجميلة تخصص فنون

  • كليات الفنون الجميلة تخصص عمارة

  • كليات الفنون التطبيقية

  • كليات التربية الفنية

  • كليات التربية الموسيقية

  • كليات التربية الرياضية

كما اشتمل دليل الطالب في امتحانات القدرات على طريقة التسجيل الإلكتروني في الاختبارات لهذا العام، وطريقة دفع الرسوم.

ومن بين التفاصيل المهمة التي يوضحها دليل الطالب في امتحانات القدرات، صور الأسئلة التي تطرح في الاختبارات بكل كلية، وبيان درجات كل سؤال، إضافة إلى تنبيه الطلاب والطالبات إلى الأدوات التي قد يحتاجون إليها أثناء تأدية الامتحان.

ويتضمن دليل امتحان القدرات للعام الدراسي 2025/2024 أيضا، على شروط النجاح ومن ثم السماح بخوض باقي إجراءات القبول بالكلية الراغب الطالب في الالتحاق بها.

ويوضح الدليل للطلاب أهم المجالات التي يجب الإطلاع عليها قبل أداء اختبار القدرات، مع إرفاق عدة روابط قد تساعدهم في تنمية القدرات المهارية والفكرية والبصرية.

إذا أردت تحميل دليل الطالب لاختبارات القدرات بصيغة pdf اضغط هنا

ويمكنك الإطلاع عليه من خلال النسخة الإلكترونية التالية:


 

تسنيم هاني

تسنيم هاني

صحفية مصرية خريجة كلية الإعلام