تعليقات مُحزنة لمعلمي مواد الجيولوجيا والفرنساوي بعد تعديل نظام الثانوية

تعليقات مُحزنة لمعلمي مواد الجيولوجيا والفرنساوي بعد تعديل نظام الثانوية

علق مجموعة من معلمي مواد الجيولوجيا واللغة الأجنبية الثانية على قرارات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بشأن نظام الثانوية العامة المحدث والتي تؤثر عليهم بشكل مباشر.

وقررت وزارة التربية والتعليم تحويل مادة الجيولوجيا إلى مادة نجاح ورسوب لا تضاف للمجموع بالنسبة لشعبة علمي علوم، بعد أن كانت تمثل حوالي 15% من المجموع الكلي للصف الثالث.

كما أعلنت الوزارة تحويل مادة اللغة الأجنبية الثانية إلى مادة نجاح ورسوب، رغم أنها كانت تمثل أهمية كبيرة للطلاب لسهولة تحقيق علامات دراسية مرتفعة فيها.

كيف استقبل معلمو الجيولوجيا والفرنساوي القرارات الجديدة؟

عقب إعلان الوزارة تفاصيل النظام الجديد شهدت وسائل التواصل الاجتماعي تداول مجموعة من الصور الساخرة مرفقة بعبارة «مدرسين الجيولوجيا والفرنساوي دلوقتي».

واجه عدد كبير من المعلمين هذه الرسائل بإعلان موقفهم من القرارات الجديدة، وأظهروا قدرا كبيرا من الرضا الممزوج بالحزن.

على سبيل المثال، كتب معلم لمادة اللغة الفرنسية عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي «شبابيك»: «أنا أحمد عياد.. أستاذ الفرنساوي ومليش شغلانة غيرها.. عشت عمري كله مدرس وهعيش باقي عمري مدر.. إعدادي بقى.. ثانوي بقى.. في المجموع مش في المجموع حتى لو هشتغل من غير فلوسبس هنزل اشتغل مدرس.. أنا مدرس وهكمل مدرس».

وكتب معلم آخر يشتهر باسم «الصعيدي»: «يعز عليا والله وقفة السبورة وشرحي وصوتي اللي كان بيروح ووقفتي بعد كل حصة وتعبي وسهري ومجهودي في سبيل إني أقدم شيء ليه قيمة.. يعز عليا فراق الناس لكن أمر الله.. الحمد لله».

​​​​​​​

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011