إلغاء صرف السكر المدعم على بطاقة التموين.. الحكومة تكشف الحقيقة

إلغاء صرف السكر المدعم على بطاقة التموين.. الحكومة تكشف الحقيقة

تداول الكثير من المواطنين ومستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي أنباء عن إلغاء صرف السكر المدعم على البطاقات التموينية، وفقًا لقرار رسمي.

ما أثار حالة الجدل بين المواطنين المستفيدين من بطاقات التموين، حيث عادة ما يكون السكر المدعم أقل سعرًا من السكر الحر الذي يتم بيعه في المحال التجارية والسوبر ماركت.

ويعد السكر من السلع الاستهلاكية الأساسية التي يعتمد عليها المواطنين، ويحتاج إليها بشكل يومي، لذا تسببت أنباء إلغاء صرف السكر المدعم ضجة كبيرة بين الناس.

وعلى إثر ذلك تواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، للتأكد من حقيقة تلك الأنباء.

حقيقة إلغاء صرف السكر المدعم على بطاقة التموين

وقد نفت وزارة التموين كل أثير حول صدرو قرار بإلغاء صرف السكر المدعم على البطاقات التموينية، مؤكدة أن تلك الأنباء ما هي إلا شائعات.

وأكدت على صرف المقررات التموينية بشكل طبيعي ومنظم، بما فيها السكر المدعم لجميع المستحقين من أصحاب البطاقات التموينية، وذلك دون إلغاء أي سلع تموينية.

ويتم ذلك بما يعادل القيمة المخصصة لهم من الدعم، كما أشارت إلى انتظام ضخ كميات جيدة من السلع بجميع المنافذ التموينية وفروع المجمعات الاستهلاكية وبقالي التموين وفروع مشروع جمعيتي بكافة محافظات الجمهورية.

وأوضحت وزارة التموين أن مصر لديها المخزون الاستراتيجي الكافي من السكر، ويعد المخزون آمنًا، بحيث يكفي احتياجات جميه المستهلكين لعدة أشهر مقبلة.

وحرصت الوزارة على الإشارة إلى أنها تقوم بتكثيف حملات التفتيش الدورية على كافة الأسواق، وذلك لمنع أي تلاعب بالأسعار والحد من الممارسات الاحتكارية على السلع.

تسنيم هاني

تسنيم هاني

صحفية مصرية خريجة كلية الإعلام