عدد حصص العلوم المتكاملة للمعلمين 2025

عدد حصص العلوم المتكاملة للمعلمين 2025


عدد حصص العلوم المتكاملة للمعلمين 2025

يهتم المعلمين وخاصة معلمو المرحلة الثانوية، لمواد الفيزياء والكيمياء والأحياء، بكم عدد حصص العلوم المتكاملة للمعلمين 2025، التي تتبع نظام الثانوية الجديد الذي يطبق من خلال وزارة الترببة والتعليم والتعليم الفني.

إذ أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن منهج العلوم المتكاملة يتم تدريسه للطلاب في الصف الأول الثانوي، من العام الدراسي الجديد 2024 2025،  وأن عدد المدرسين الذين سيقوموا بتدريسها هو معلم واحد فقط.

عدد حصص العلوم المتكاملة للمعلمين 2025

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عدد حصص العلوم المتكاملة للمعلمين 2025، بعدد 5 حصص موزعة على الأسبوع، وهذا يعني كافة أيام الدراسة في عدد من المدارس التي تحصل على يوم السبت أجازة بالاسبوع.

لتصل عدد ساعات الدراسة في مادة العلوم المتكاملة للصف الأول الثانوي في نظام الثانوية الجديد 129 ساعة، على مدار الفصل الدراسي الأول، والثاني، اللازم لانهاء منهج العلوم المتكاملة بالكامل والتدريب والمراجعة عليه.

ويخضع طالب الصف الأول الثانوي لامتحان ماد العلوم المتكاملة في ورقة واحدة فقط، والتي تقيس مدى استيعاب الطالب للمنهج الدراسي المقرر.

كما أن درجات مادة العلوم المتكاملة تقدر بـ 60 درجة، بينما درجة النجاح تقدر بـ 30 درجة، وبحسب نظام  تقييم المواد الذي اقرته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، فإن توزيع درجات تقييم مادة العلوم  المتكاملة كالتالي:

  • الاختبار الأول يقدر بـ 9 درجات
  • الاختبار الثاني يقدر بـ 9 درجات
  • اختبار النهائي للصف الأول  أو الثاني 18 درجة.
  • السلوك والمواظبة يقدر بـ 6 درجات.
  • كشكول الحصة والواجب يقدر بـ 9 درجات.
  • التقييم الأسبوعي يقدر بـ 9 درجات.

ندى محسن

ندى محسن

صحفية مصرية، حاصلة على درجة الماجستير في الإعلام