خطبة الجمعة القادمة 30 أغسطس 2024

خطبة الجمعة القادمة 30 أغسطس 2024


خطبة الجمعة القادمة 30 أغسطس 2024 pdf..رابط مباشر للتحميل

نشرت وزارة الأوقااف المصرية موضوع خطبة الجمعة القادمة بتاريخ 30 أغسطس 2024، والذي جاء بعنوان «افتان أنت يا معاذ؟»، وهذا في إطار جهود الوزارة في توحيد خطبة الجمعة لجمهور المساجد.

كما تسعى وزارة الأوقاف لتجديد الخطاب الديني عن طريق تحديد موضوع  خطبة الجمعة لكافة أئمة المساجد، ومساعدتهم بتوفير نص الخبرة والدلائل الدينية الواردة في الموضوع.

موضوع خطبة الجمعة القادمة 30 أغسطس 2024

ذكرت وزارة الأوقاف أن الهدف من موضوع خطبة الجمعة القادمة بتاريخ 30 أغسطس 2024، المراد توصيله لجمهور المسجد، هو رفع وعيهم بالتحصن من رفع الأسعار والتطرف في كل أوجهه وصوره في الحياة الدنيا.

بجانب توضيح مدى خطورة التشدد والتطرف، ومن ضمن أهداف الخطبة القادمة هي توضيح أن من بذرة الإرهاب هي الأنا والكبر والتعالي على الآخرين.

كما تظهر خطبة الجمعة القادمة قصة منزلة معاذ بن جبل رضي الله عنه، عند الرسول صلى الله عليه وسلم، وتوضيح سبب غضب النبي صلى الله عليه وسلم على معاذ رضي الله عنه.

أخذت عنوان خطبة موضوع خطبة الجمعة من موقف النبي صلى الله عليه وسلم، مع معاذ بن جبل رضي الله عنه، عندما رآه في عدة مواقف استنكرها النبي صلى الله عليه وسلم على معاذ رضي الله عنه.

تحميل موضوع خطبة الجمعة القادمة 30 أغسطس 2024

يمكن  تحميل موضوع خطبة الجمعة القادمة 30 أغسطس 2024 من خلال رابط ملف الخطبة بنسخة pdf، ليسهل قراءتها على أي جهاز لوحي عبر الرابط المباشر مــــــــــــــن هــــــــــــــنـــــــــــــا.

ندى محسن

ندى محسن

صحفية مصرية، حاصلة على درجة الماجستير في الإعلام