قواعد تقليل الاغتراب للدبلومات الفنية 2024

قواعد تقليل الاغتراب للدبلومات الفنية 2024


قواعد تقليل الاغتراب للدبلومات الفنية 2024 والموعد المتوقع لها

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن قواعد تقليل الاغتراب للدبلومات الفنية 2024، وذلك بوضع شروط التحويل بين الكليات الجامعية والمعاهد العالية والمتوسطة لتنظيمها.

ويبدأ موقع التنسيق الإلكتروني في استقبال تسجيل الرغبات تنسيق الدبلومات الفنية 2024، وذلك يوم الثلاثاء الموافق 3 سبتمبر 2024، ويستمر حتى يوم الخميس الموافق 12 سبتمبر 2024، وفقًا لما أعلنته الوزارة.

رابط تقليل الاغتراب للدبلومات الفنية 2024

وضحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي قواعد التحويل بين الكليات والجامعات والمعاهد العليا لطلاب الدبلومات الفنية، وذلم عن طريق موقع مكتب التنسيق على شبكة الإنترنت عبر الرابط المباشر مـــــــــــن هـــــــــــنــــــــــا.

وذلك تبعًا لما أعلنته  من شروط والقواعد المنظمة، والتي تم إصدارها من المجلس الأعلى للجامعات للتحويل بين الجامعات والمعاهد، بما يسمى بمرحلة تقليل الاغتراب للدبلومات الفنية 2024.

قواعد تقليل الاغتراب للدبلومات الفنية 2024

ونشرت الوزارة قواعد تقليل الاغتراب للدبلومات الفنية 2024 في نقاط نتعرف عليها بالتفاصيل كما يلي:

  • أوضحت الوزارة أن التحويل المناظر يشترط أن يكون ضمن حدود الحد الأدنى للقطاع والنسبة المقررة من قبل المجلس الأعلى للجامعات، في نتيجة التنسيق.
  •  بينما بالنسبة إلى التحويل غير المناظر على الطالب أن يكون مستوفي الحد الأدنى للكلية  التي يريد التحويل إليها وفي حدود النسبة المقررة، وهذا بعد إعلان نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2024.
  • على الطلاب مراعاة قواعد التوزيع الجغرافي للكليات والجامعات ومدى اقترابهم من محل السكن الخاص بالطالب أو بالمدرسة الفنية التي درس فيها.
  • يتم تقليل الاغتراب من خلال طريق موقع التنسيق الالكتروني فقط، إذ يمنع أي تحويلات ورقية.
  • يتم تقديم طلب تقليل الاغتراب لمرة واحدة فقط.
  • على الطالب أن يكون مستوفي الشروط الإضافية للكلية التي يريد التحويل إليها (مثل اجتياز اختبار القدرات).
  • يكون الأفضلية للطلاب الحاصلين على أعلى مجموع درجات الطالب.

كما وضحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالنسبة إلى تقليل الاغتراب بين المعاهد العالية والمتوسطة:

  • على الطالب أن يكون مستوفي الحد الأدني للمعهد الذي يرغب في التحويل إليه وفي حدود النسبة المقررة والطاقة الاستيعابية، المعلنة بعد نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية.

أكدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أن على الطلاب الدبلومات الفنية 2024، الالتزام بالمواعيد والأيام المخصصة لتقديم رغباتهم، علما أن نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2024 تظهر في خلال 72 ساعة بعد غلق باب تسجيل الرغبات، ويبدأ تقليل الاغتراب بعد 48 ساعة من النتيجة.

ندى محسن

ندى محسن

صحفية مصرية، حاصلة على درجة الماجستير في الإعلام