هل ظهرت نتيجة تقليل الاغتراب 2024؟.. رابط الاستعلام عنها

هل ظهرت نتيجة تقليل الاغتراب 2024؟.. رابط الاستعلام عنها

هل ظهرت نتيجة تقليل الاغتراب؟، سؤال طرحه الكثير من الطلاب والطالبات الراغبين في التحويل من الكليات المختارة لهم، ومن ثم قاموا بتقديم طلب في نظام تقليل الاغتراب قبل بدء العام الدراسي 2024 2025.

تقليل الاغتراب 2024

وقد ازدادت التساؤلات عن نتيجة التحويل بين الكليات بعد غلق باب تقليل الاغتراب لعام 2024، وذلك لطلاب المرحلتين الأولى والثانية في تنسيق الثانوية العامة.

حيث أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي  برئاسة الدكتور أيمن عاشور، عن بدء استقبال طلبات التحويل بين الكليات تبعا لنظام تقليل الاغتراب، بدءً من يوم الخميس الموافق 29 أغسطس 2024.

واستمرت لمدة 7 أيام، وذلك بعد مد فترة قبول الطلبات يوما إضافيا، وذلك من يوم الثلاثاء إلى يوم الأربعاء الموافق 4 سبتمبر 2024، وتم غلقه في تمام الساعة 7 مساءً.

موعد ظهور نتيجة تقليل الاغتراب 2024

ويتوقع أن يتم الإعلان عن نتيجة تقليل الاغتراب من قبل وزارة التعليم العالي، بعد نحو 72 ساعة من غلق باب التقديم، أي في يوم الجمعة 6 سبتمبر أو السبت كحد أقصى، لكن لم يفصح عنها حتى الآن.

رابط نتيجة تقليل الاغتراب 

وتتيح وزارة التعليم العالي إمكانية الإطلاع على نتيجة تقليل الاغتراب إلكترونيا، وذلك تيسيرًا على الطلاب.

ويمكن للطلاب والطالبات الاستعلام عن نتيجة التحويل من كلية لأخرى، من خلال موقع التنسيق الإلكتروني، المتمثل في الرابط التالي: https://tansik.digital.gov.eg/application/

ويكون ذلك باستخدام كلا من رقم الجلوس والرقم السري الخاص بالطالب.

 

تسنيم هاني

تسنيم هاني

صحفية مصرية خريجة كلية الإعلام