المهرات المهنية

المهرات المهنية


توزيع منهج المهارات المهنية للمرحلة الابتدائية 2024 2025 للترمين

أعلنت مكتب مستشار مواد  الاقتصاد المنزلي والتربية الزراعية والمجال الصناعي توزيع منهج المهارات المهنية للمرحلة الابتدائية 2024 2025، والتي يحتاجها المدرسين للعام الدراسي الجديد وتوزيع الحصص والأنشطة.

ننشر لكم توزيع منهج المهارات المهنية للصف الرابع الابتدائي، وكذلك توزيع منهج للصف الخامس الابتدائي، مع منهج الصف السادس الإبتدائي للعام الدراسي الجديد 2024 2025، للفصل الدراسي الأول والثاني.

​​​​​​​

توزيع منهج المهارات المهنية ابتدائي 2024 2025

وفر مكتب مستشار مادة الاقتصاد المنزلي، مع مكتب مستشار مادة التربية الزراعية، ومكتب مستشار مادة المجال الصناعي، المسئولين عن توزيع منهج المهارات المهنية ابتدائي للعام الدراسي الجديد، الأهداف من دراسة المادة.

إذ أن أهم الأهداف كانت أن يشارك الطالب في حل مشكلات البيئة واكتساب بعض العادات الصحية عن طريق الممارسة، كما استثمار وقت فراغ الطفل في هوايات مفيدة، وغيرها من الأهداف العامة والخاصة، التي يحتاج معرفتها المدرسين من أجل تحقيقها في العام الدراسي الجديد مع الطلاب.

كما نشر في التوزيع محتويات منهج الصف الرابع الابتدائي والخامس والسادس الابتدائي، والمكون من أربع محاور أساسية، ويشمل كل محورعدد  من المحتويات والمفاهيم وغيرها، ثم توزيع المنهج على أشهر الفصل الدراسي الأول والثاني.

إذ يقسم منهج المهارات المهنية للمرحلة الابتدائية 2024 2025 على أشهر سبتمبر وأكتوبر 2024، وشهر نوفمبر 2024، وشهر ديسمبر 2024، ويخصص شهر يناير 2025 لامتحان الفصل الدراسي الأول وأجازة نصف العام.

ثم يقسم منهج الفصل الدراسي الثاني على الأشهر فبراير ومارس وإبريل 2025، ويخصص كذلك شهر مايو 2025 لامتحانات آخر العام الدراسي كما هو مخطط في العام الدراسي الجديد 2024 2025.

توزيع منهج المهارات المهنية للصف الرابع الابتدائي الترم الأول

يشمل توزيع منهج المهارات المهنية للصف الرابع الابتدائي الترم الأول محورين، وهما ارتباط المهن والفنون بالمجتمع، والحياة والعمل من أجل التنمية المستدامة، وتقسم بالموضوعات على مدار الأشهر كالتالي:

توزيع منهج المهارات المهنية للصف الرابع الابتدائي الترم الثاني

يشمل توزيع منهج المهارات المهنية للصف الرابع الابتدائي الترم الثاني محورين، وهما الصحة والسلامة للجميع والرؤية الفنية للمال، وتقسم بالموضوعات على مدار الأشهر كالتالي:

توزيع منهج المهارات المهنية للصف الخامس الابتدائي الترم الأول

يشمل توزيع منهج المهارات المهنية للصف الخامس الابتدائي الترم الأول محورين، وهما ارتباط المهن والفنون بالمجتمع، والحياة والعمل من أجل التنمية المستدامة، وتقسم بالموضوعات على مدار الأشهر كالتالي:

توزيع منهج المهارات المهنية للصف الخامس الابتدائي الترم الثاني

يشمل توزيع منهج المهارات المهنية للصف الخامس الابتدائي الترم الثاني محورين، وهما الصحة والسلامة للجميع، والرؤية الفنية للعالم، وتقسم بالموضوعات على مدار الأشهر كالتالي:

توزيع منهج المهارات المهنية للصف السادس الابتدائي الترم الأول

يشمل توزيع منهج المهارات المهنية للصف السادس الابتدائي الترم الأول محورين، وهما ارتباط المهن والفنون بالمجتمع، والحياة والعمل من أجل التنمية المستدامة، وتقسم بالموضوعات على مدار الأشهر كالتالي:

توزيع منهج المهارات المهنية للصف السادس الابتدائي الترم الثاني

يشمل توزيع منهج المهارات المهنية للصف السادس الابتدائي الترم الثاني محورين، وهما الصحة والسلامة للجميع، والرؤية الفنية للعالم، وتقسم بالموضوعات على مدار الأشهر كالتالي:

ندى محسن

ندى محسن

صحفية مصرية، حاصلة على درجة الماجستير في الإعلام