حقيقة تأجيل تطبيق نظام الثانوية العامة الجديد 2025

حقيقة تأجيل تطبيق نظام الثانوية العامة الجديد 2025


حقيقة تأجيل تطبيق نظام الثانوية العامة الجديد 2025 .. رد رسمي من الوزارة

تردد منشورات منسوية لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بتأجيل تطبيق نظام الثانوية العامة الجديد 2024 2025، بينما قام المركز الإعلامي لمجلس الورزراء بالتواصل مع الوزارة للتأكد من صحة ما تداولته مواقع التواصل الاجتماعي.

إذ نفت وزارة التربية والتعليم والعليم الفني كافة ما تردد على مواقع التواصل الإجتماعي، بشأن تأجيل تنفيذ قرارات إعادة الهيكلة لمرحلة الثانوية العامة إلى العام الدراسي القادم 2025 2026.

حقيقة تأجيل إعادة هيكلة المرحلة الثانوية 2024

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه لا صحة لما تردد حول تأجيل إعادة هيكلة المرحلة الثانوية 2024، إلى العام الدراسي القادم 2025 2026، وأن المنشور المتداول مزيف ولم يصدر عن الوزارة.

وأكدت أنه لم يصدر أي قرارات تخص التأجيل، وأن خطة الوزارة لإعادة هيكلة المرحلة الثانوية، والتي سيتم تطبيقها هلال العام الدراسي 2024 2025، مستمرة وسارية كما هي بدون أي تأجيل أو إلغاء.

وأشارت أن الهدف من الخطة هو إعادة تصميم محتوى علمي ومعرفي لصفوف المرحلة الثانوية الأولى والثانية والثالثة، ويتم توزيعها بشكل متوازن، لكي لا يتسبب في عبء معرفي على الطلاب.

وناشدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني جميع الطلاب وأولياء الأمور أن لا ينساقوا وراء هذه الأخبار المغلوطة، مع استمداد المعلومات من المصادر الرسمية فقط دون الاستماع إلى الأخبار والمنشورات الكاذبة.

بجانب عدم انسياق الإعلام ووسائله المختلفة ونشطاء مواقع التواصل الاجتماعي لترديد وإعادة نشر الأخبار الكاذبة، وعليهم تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، وعدم نشر أي خبر دون العودة إلى الجهات المعنية للتاكد من نشر معلومات لا تستند إلى حقائق وتسبب في إثارة البلبلة.

 

ندى محسن

ندى محسن

صحفية مصرية، حاصلة على درجة الماجستير في الإعلام