استغاثة سيدة من معاناة دخول ابنها معهد الأورام بسبب إجازة المولد النبوي.. القصة كاملة (فيديو)

استغاثة سيدة من معاناة دخول ابنها معهد الأورام بسبب إجازة المولد النبوي.. القصة كاملة (فيديو)

تداول الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو يظهر استغاثة سيدة من التعنت في دخول ابنها المريض بالسرطان، لمستشفى معهد الأورام بالقاهرة، بسبب حصول الأطباء على إجازة رسمية بمناسبة المولد النبوي.

تفاصيل استغاثة أم بسبب تعنت معهد الأورام في إدخال ابنها للعلاج

نشرت أم من محافظة السويس تدعى «هيام عيد»، بث مباشر عبر صفحتها الشخصية على الفيسبوك، تسرد فيه قصة مأساوية لمعاناة دخول ابنها الصغير «رحيم مجدي السيد»، لمعهد الأورام، والذي يستلزم إجراؤه لعملية جراحية عاجلة وفقًا لكلام طبيب استشاري في جراحة الأورام.

وأوضحت أن ابنها رحيم يبلغ من العمر عامًا واحدًا، وكان يعاني من سرطان في كلية واحدة، ومع التأخر في ضم الطفل لمستشفى 57357 ثم معهد الأورام، تفاقم الوضع وتوغلت الخلايا السرطانية في جسم الطفل.

حتى أصبح السرطان منتشرا في كليتيه، وفي أجزاء متفرقة في جسده، ما تسبب له في فقدان الشهية وامتناعه عن الرضاعة من شدة الألم.

وأضافت أن المسؤولين بالمستشفى، أوضحوا أن إجازة المولد النبوي وعدم تواجد الأطباء  والمتخصصين خلال يومي الأحد والإثنين 15 و16 سبتمبر، هو السبب في عدم قبول دخول الطفل للعلاج، وبالتالي عليهم الانتظار حتى يوم الثلاثاء المقبل.

وتساءلت هيام عيد، عن حقوق الطفل في مصر، بعدما قام المسؤولون في مستشفى معهد الأورام بغلق الأبواب أمامها ومنعها من إدخال ابنها المريض عمدًا، وقد سجلت ذلك من خلال مقاطع فيديو سابق.

وقد قامت بحذف أحد الفيديوهات من حسابها، بعد أن جاءتها وعود بإدخال ابنها المستشفى في حال قامت بحذف الفيديو الذي قامت بتسجيله، لكن دون جدوى.

وبعد العديد من الاتصالات والمحاولات من العديد من المسؤولين والنواب، دونت «هيام عيد» في صباح يوم الأحد 15 سبتمبر 2024 على صفحتها على فيسبوك التالي: «أنا دخلت مستشفى معهد الأورام وهيتم إجراء اللازم دعواتكم بالشفاء العاجل.. شكر خاص لكل اللي ساعد فى دخول ابنى رحيم وهتابع معاكم أول بأول بتطور الحالة علشان عارفه مدى قلقكم الشديد على رحيم».

​​​​​​​

ندى محسن

ندى محسن

صحفية مصرية، حاصلة على درجة الماجستير في الإعلام