خطة قطع الكهرباء الجديدة

خطة قطع الكهرباء الجديدة


خطة قطع الكهرباء الجديدة المتوقعة في تخفيف الأحمال

أعلن مصدر مسؤول في وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، عن عودة خطة قطع الكهرباء لتخفيف الأحمال، وذلك وفقًا لقرار رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي.

إذ ورد في قرار سابق، لرئيس مجلس الوزراء، بوقف خطة تخفيف الأحمال حتى انتهاء فصل الصيف، وذلك بحلول يوم الأحد الموافق 15 سبتمبر 2024، وطبقًا للقرار فإن يوم الإثنين الموافق 16 سبتمبر 2024، هو أول يوم للعمل بخطة قطع الكهرباء.

خطة قطع الكهرباء

صرح المصدر برئاسة الوزراء أن خطة قطع الكهرباء ستعود بداية من يوم الإثنين الموافق 16 سبتمبر 2024، في القاهرة والمحافظات بشكل رسمي.

سيتم استثناء عدد من المناطق من خطة قطع الكهرباء، وذلك في المناطق الساحلية، والسياحية والجامعات والمدارس والمؤسسات الحيوية، وهذا بناء على تصريحاته.

مواعيد قطع الكهرباء

يتغير مواعيد قطع الكهرباء باختلاف المحافظات، وذلك بحسب جدول تخفيف الأحمال في كل محافظة، ومن المتوقع عودة مواعيد القطع التي كانت في الخطة السابقة لتبقى كما هي.

أكد المصدر، أن لا يوجد تعليمات تخص بوقف قرار تخفيف الأحمال الكهربية في مصر، إذ يصدر القرارات الخاصة بخطة قطع الكهرباء من قبل مجلس الوزراء، فلم يتبين الاستمرار في وقفها أو تقليل عدد الساعات للانقطاع.

عدد ساعات قطع الكهرباء اليوم

ذكر المصدر برئاسة الوزراء أن عدد ساعات قطع الكهرباء اليوم المتوقعة يبلغ 3 ساعات في الوجه البحري والقبلي، بينما يبلغ ساعة واحدة فقط في القاهرة والجيزة.

وأضاف أن على شركات التوزيع أن تلتزم بالقرارات التي من المترقب صدورها بشأن هذا الصدد، وهذا في حالة إن لم يتم صدور أي قرار جديد بخصوص استمرار وقف العمل بالخطة الحالية.

ندى محسن

ندى محسن

صحفية مصرية، حاصلة على درجة الماجستير في الإعلام