عودة تخفيف الأحمال في مصر.. تعرف على الخطة المحتملة بدءً من سبتمبر 2024

عودة تخفيف الأحمال في مصر.. تعرف على الخطة المحتملة بدءً من سبتمبر 2024

يترقب الكثير من المواطنين في مصر عودة خطة تخفيف أحمال الكهرباء، وذلك بعد انتهاء المدة التي أعلنت عنها الحكومة المصرية لوقف قطع الكهرباء في منتصف سبتمبر 2024.

عودة انقطاع الكهرباء 

فقد أعلن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، في يوليو المنقضي، عن وقف العمل بخطة تخفيف أحمال الكهرباء بدءً من يوم الأحد الموافق 21 يوليو 2024، وذلك حتى يوم الأحد 15 سبتمبر 2024.

ومع حلول يوم الأحد 15 سبتمبر، صرح مصدر برئاسة الوزراء بأنه من المقرر عودة العمل بخطة تخفيف الأحمال بشكل رسمي، اعتبارا من يوم الإثنين الموافق 16 سبتمبر 2024.

خطة تخفيف الأحمال الجديدة 

وأضاف المصدر أنه سيتم قطع الكهرباء في محافظتي القاهرة والجيزة لمدة ساعة واحدة، أما بالنسبة لمختلف محافظات الوجه البحري والقبلي فإنه يتوقع وصول مدة الانقطاع فيها إلى 3 ساعات.

وأشار إلى أنه يوجد أماكن مستثناة من تطبيق خطة تخفيف الأحمال، وتتمثل تلك الأماكن في المناطق السياحية والساحلية، وكذلك المدارس والجامعات والمؤسسات الحيوية.

لكن مجلس الوزراء لم يعلن عن قرار رسمي بعودة انقطاع الكهرباء حتى الآن، وهو ما يتأهب لمعرفة حقيقته جميع المواطنين في مصر.

جدير بالذكر أن رئيس مجلس الوزراء قد صرح في وقت سابق، أن الحكومة تعمل على إنهاء أزمة انقطاع الكهرباء بشكل كامل، على أن يكون ذلك في نهاية العام الحالي 2024.

مشيرًا إلى أن الحكومة مدركة لأبعاد أزمة قطع الكهرباء والعمل بخطط تخفيف الأحمال، لذا فإنها تبذل قصارى جهدها لإنهاء تلك الأزمة من خلال السعى لتدبير كميات وفيرة من الوقود.

 

تسنيم هاني

تسنيم هاني

صحفية مصرية خريجة كلية الإعلام