توزيع منهج دراسات اجتماعية أولى إعدادي أزهر

توزيع منهج دراسات اجتماعية أولى إعدادي أزهر


توزيع منهج دراسات اجتماعية أولى إعدادي أزهر ترم أول 2025

أعلنت الإدارة العامة للخطة والمنهج التابع لقطاع المعاهد الأزهرية عن توزيع منهج دراسات اجتماعية أولى إعدادي أزهر ترم أول 2025، وذلك استعدادًا للعام الدراسي الجديد 2024 2025.

ويحتاج مدرسو مادة الدراسات الاجتماعية للمرحلة الإعدادية، التوزيع لمعرفة تقسيم منهج الصف الأول الإعدادي لمادة الدراسات على أشهر الفصل الدراسي الأول.

توزيع منهج الدراسات أولى إعدادي أزهر ترم أول 2025

ينشر موقع «شبابيك» لمدرسي الدراسات الاجتماعية في المعاهد الأزهرية، توزيع منهج دراسات اجتماعية أولى إعدادي أزهر ترم أول 2025، والذي يقسم المنهج كالتالي:

  • منهج شهر سبتمبر وأكتوبر 2024

يدرس الطلاب في أول شهر ونصف في الفصل الدراسي الأول، الدرس الأول والثاني من الوحدة الأولى (جغرافيا) والوحدة الثانية (التاريخ).

  • منهج شهر نوفمبر 2024

يدرس الطلاب في شهر نوفمبر تكملة الوحدة الأولى (جغرافيا) والثانية (تاريخ)  للدرس الثالث، ثم الدرس الأول في الوحدة الثالثة (جغرافيا) والوحدة الرابعة (تاريخ).

  • منهج شهر ديسمبر 2024

يستكمل الطلاب دراسة الوحدة الثالثة (جغرافيا) بدراسة الدرس الثاني والدرس الثالث والوحدة الرابعة (تاريخ) بدراسة الدرس الثاني.

  • منهج شهر يناير 2025

يتخصص شهر يناير 2025 في مراجعة كل ما تم دراسته في التاريخ والجغرافيا في الفصل الدراسي الأول.

علمًا بأن هناك اختبار شهري لكل شهر من الأشهر على كل من الجغرافيا والتاريخ، وذلك لتقييم الطلاب في ما درسوه خلال الشهر على حدى، ويتم تسجيله في سجل خاص مع المعلم.

​​​​​​​

ندى محسن

ندى محسن

صحفية مصرية، حاصلة على درجة الماجستير في الإعلام