قرار انقطاع الكهرباء من مجلس الوزراء

قرار انقطاع الكهرباء من مجلس الوزراء


عودة انقطاع الكهرباء وتخفيف الأحمال؟.. قرار جديد من مجلس الوزراء

ذكر رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، خلال مؤتمر صحفي، عن تداول الكثيرين حول تخفيف الأحمال وعودة انقطاع الكهرباء في مصر، في الفترة الأخيرة.

وقال أن الدولة حريصة على وقف خطة تخفيف الأحمال، وهذا من خلال الاجتماعات خلال الأشهر الماضية، والتي سعت لتوفير كافة احتياجات الدولة التي تساهم في عدم عودة انقطاع الكهرباء من جديد.

هل يعود انقطاع الكهرباء من جديد؟

قال رئيس مجلس الوزراء خلال المؤتمر بالنص:«لن يتم قطع الكهرباء مرة ثانية» في بشرى سعيدة للمواطنين لعدم إنقطاع الكهرباء ووقف خطة تخفيف الأحمال.

إذ ورد أنه تم توفير الشحنات الخاصة من الطاقة التي تحتاجها المحطات الكهربائية للتشغيل، مما يحافظ على عدم انقطاع الكهرباء من جديد، وتوافر 1.8 مليار دولار، قامت الدولة بتوفيرها من أجل عدم قطع الكهرباء.

كما أكد مصدر مسئول في الشركة القابضة للكهرباء أن هناك قرار واضح بعدم العودة للعمل بخطة تخفيف الأحمال خلال الفترة المقبلة، وهذا لتوريد كميات كافية من الوقود لمحطات الإنتاج تفي لمعدلات الاستهلاك اليومي.

وأوضح المصدر أن الاستهلاك الكهربائي شهد انخفاض خلال الأيام الأخيرة، وتراجعت الأحمال الكهربائية بنسبة بين 20% و30%، وهذا لتحسن الأحوال الجوية، وانخفاض في درجات الحرارة، مما يقلل الاستهلاك المرتفع للكهرباء.

خطة تخفيف الأحمال

وقد اتخذت الدولة ووزارة الكهرباء والطاقة في مصر خطة تخفيف الأحمال لحل مشاكل انخفاض ونقص في معدلات الوقود الناتجة من محطات الإنتاج، مع ارتفاع نسب الاستهلاك، بجانب حالات سرقة الكهرباء.

بجانب زيادة استهلاك معدلات الغاز في مصر أدى إلى نقصه وهو عامل أساسي  في تشغيل المحطات الكهربائية، مما دفع الحكومة إلى اتخاذ قرار تخفيف الأجمال وقطع الكهرباء بشكل يومي لعدد ساعات تصل بين ساعة إلى 3 ساعات في مختلف محافظات جمهورية مصر العربية.

ندى محسن

ندى محسن

صحفية مصرية، حاصلة على درجة الماجستير في الإعلام