توزيع الرياضيات للصف الثاني الثانوي

توزيع الرياضيات للصف الثاني الثانوي


توزيع منهج الرياضيات للصف الثاني الثانوي أدبي الترم الأول 2024 2025

أعلنت إدارة تنمية مادة الرياضيات، والإدارة المركزية لتطوير المناهج التابعة لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن توزيع منهج الرياضيات للصف الثاني الثانوي أدبي  الترم الأول 2024 2025، استعدادًا للعام الدراسي الجديد.

ويحتاج مدرسو الرياضيات توزيع المناهج لمعرفة كيفية تقسيم منهج الجبر وحساب المثلثات والتفاضل وتطبيقات الرياضية المقررة على طلاب الشعبة الأدبية للصف الثاني الثانوي على أشهر الفصل الدراسي الأول. 

توزيع منهج رياضة ثانية ثانوي أدبي ترم أول 2025

ينشر موقع «شبابيك» توزيع منهج الرياضيات للصف الثاني الثانوي أدبي الترم الأول 2025 الرسمي، وذلك لمساعدة مدرسو الرياضة في الاستعداد للعام الدراسي الجديد 2024 2025.

وتجهيز دفتر تحضير الحصص بترتيب المنهج المقرر في الفترة الزمنية المخصصة له، طبقًا للتوزيع الرسمي المنشور من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

ويشكل توزيع منهج رياضة ثانية ثانوي أدبي ترم أول 2025 التالي:

  • منهج شهر سبتمبر 2024 (2 أسبوع)

يدرس الطلاب في الجبر الدوال الحقيقية والعمليات عليها وتركيب الدوال، بينما في حساب المثلثان يدرس قانون الجيب وحل المثلث باستخدام القانون.

ويدرس في التفاضل مقدمة في اللهايات، ويدرس في التطبيقات الاستاتيكا والقوى ومحصلة قوانين متلاقيتين في نقطة وحالات خاصة بها.

  • منهج شهر أكتوبر 2024 (4 أسابيع)

يدرس الطلاب في الجبر بعض خواص الدوال والدوال الأحادية وأطراد الدوال، والتمثيل البياني للدوال والتحويلات الهندسية لمنحنيات الدوال، بينما في حساب المثلثان يدرس تطبيقات هندسية لقانون الجيب.

ويدرس في التفاضل إيجاد نهاية الدالة الجبرية وحالات خاصة بها واستخدام المرافق، ونظرية رقم 4، ويدرس في التطبيقات محصلة عدة قوى مستوية متلاقية في نقطة، ثم اتزان جسم تحت التأثير قوتين وثلاث قوى متساوية أو مجموعة قوى.


  • منهج شهر نوفمبر 2024 (4 أسابيع)

يدرس الطلاب في الجبر حل متباينات القيمة المطلقة، والأسس الكسري والدالة الأسية وتطبيقاتها، وحل المعادلات الأسية والدالة العكسية والدالة اللوغارتمية، بينما في حساب المثلثان يدرس قانون جيب التمام، وايجاد قياس زاوية في مثلث إذا علمت أطول أضلاعه وحل المثلث بمعلومية طولي ضلعين وتطبيقات هندسية على قانون جيب التمام.

ويدرس في التفاضل نهاية الدالة عند اللانهائية، ونهايات الدوال المثلثية وبحث وجود نهايات الدالة عند نقطة، ويدرس في التطبيقات اتزان جسم على مستوى أفقي خشن واتزانه على مستوى مائل خشن، كما يدرس الهندسية والقياس المستقيمات والمستويات في الفراع والهرم والمخروط، والمساحة الكلية لكل منهما. 

  • منهج شهر ديسمبر 2024 (4 أسابيع)

يدرس الطلاب في الجبر بعض خواص اللوغرتات وحل معادلاتها وحل المعادلات الأسية باستخدام اللوغرتمات.

ويدرس في التفاضل اتصال دالة عند نقطة وعلى فترة، ويدرس في التطبيقات حجم الهرم والمخروط ومعادلة الدائرة.

يبدأ تمارين على الوحدة الثانية بالكامل بتاريخ 28 ديسمبر 2024.

  • منهج شهر يناير 2025

يبدأ حل نماذج استرشادية على الفصل الدراسي الأول بتاريخ 4-1-2024.

بداية امتحانات الفصل الدراسي الأول بتاريخ 11-1-2025.

علمًا بأن الفصل الدراسي الأول يحتوي على 11 تقييم أسبوعي، و2 اختبار شهري، ويقع الاختبار الشهري الأول في نهاية شهر أكتوبر 2024، والشهري الثاني في نهاية شهر نوفمبر 2024.

​​​​​​​

 

ندى محسن

ندى محسن

صحفية مصرية، حاصلة على درجة الماجستير في الإعلام