ماذا يحدث في لبنان؟

ماذا يحدث في لبنان؟


ماذا يحدث في لبنان؟ .. حرب لا تنتهي بين حزب الله وإسرائيل

يتساءل الكثيرين حول ماذا يحدث في لبنان؟، نتيجة للأحداث الأخيرة من غارات الجيش الاحتلال الإسرائيلي على منطقة السعديات التي تقع بين بيروت وصيدا.

واستهدفت غارات الجيش الاحتلال الاسرائيلي، مرآب كبير لتصليح السيارات يملكه أحد عناصر في حزب الله، ووفقًا لتصريحات وسائل الإعلام اللبنانية أن هناك إصابات بسبب استهداف مبنى سكني.

ماذا يحدث في لبنان

أثارت أحداث الانفجارات والغارات في لبنان زعر الكثيرين من العرب حول العالمة، وتساءل الكثير عم ماذا يحدث في لبنان، بسبب تكرار التفجيرات بداية من متفجير الأجهزة اللاسلكية والذي أوقع عدد كبير من الإصابات، حتى الغارات المتكررة من الجيش الإسرائيلي.

وكانت آخر الأحداث هو غارات إسرائيلية عنيفة استهدفت بعلبك، في وقت باكر من صباح اليوم الأربعاء الموافق 25 سبتمبر 2024، والتي تقع بين بيروت وصيدا.

كما صرحت وسائل إعلام لبنانية أن انفجارات حدثت في منطقة الجية جنوب بيروت، بالإضافة إلى تصريحات مصادر أمنية أن الغارات الإسرائيلي التي ضربت بلدة جية وهي مدينة ساحلية لبنانية للمرة الاولى في ساعة مبكرة من صباح الأربعاء بعد 75 كم من شمال الحدود مع إسرائيل.

وتوجهت سيارات الإسعاف إلى المنطقة، بناء على استهداف مبنى سكني ووقوع إصابات، ووفقًا لوزارة الصحة في لبنان وقع 4 شهداء في الغارة الإسرائيلية على بلدة جونفي الشوف بجبل لبنان. 

حرب لبنان

يشن الجيش الاحتلال الإسرائيلي على حزب الله في لبنان عدد كبير من القصف على قواعد عسكرية، بينما رد حزب الله عليها بصواريخ وصلت إلى ما لا يقل عن 400 صاروخ على منطقة الشمال في إسرائيل.

بينما وجه جيش الاحتلال الإسرائيلي ردًا على حزب الله حوالي 300 صاروخ وذلك حصيلة حرب لبنان في يوم الثلاثاء الموافق 24 سبتمبر 2024.

إذ استهدف حزب الله قاعدة عتليت التابعة للبحرية الإسرائيلية في جنوب حيفا، وكيبوتس هغويريم شمالي إسرائيل وبلدة كاتسرين، وهي المركز الإداري للجزء الذي تحتله إسرائل من مرتفعات الجولان السورية المحتلة.

يذكر أن حصيلة القتلى الناتجة عن الغارات الجوية الإسرائيلية على لبنان في فجر يوم الاثنين الماضي الموافق 23 سبتمبر 2024، وصل إلى 558 قتيل بينهم 50 طفل و94  امرأة، وإصابة 1835 شخص خلال الفترة نفسها، من بينهم 16 مسعف، وفرد إطفاء.

كما كانت آخر الأحداث اليوم الأربعاء الموافق 25 سبتمبر 2024، ووفقًا لسلطة الإطفاء الإسرائيلية، أن هناك 7 فرق تعمل على إخماد نيران في أكثر من منطقة في صفد بسبب سقوط صواريخ من حزب الله في لبنان.

 

ندى محسن

ندى محسن

صحفية مصرية، حاصلة على درجة الماجستير في الإعلام