هل اليوم اجازة رسمية

هل اليوم اجازة رسمية


هل اليوم اجازة رسمية السبت 5 أكتوبر 2024

يتساءل المصريين عن هل اليوم اجازة رسمية السبت الموافق 5 أكتوبر 2024، وذلك تزامنًا مع اقتراب موعد إجازة 6 أكتوبر 2024، للاحتفال بنصر أكتوبر الـ 51.

إذ ينتظر جميع العاملين في مصر وخاصة في الوزارات والمكاتب الحكومية والقطاع العام والخاص، موعد إجازة 6 أكتوبر 2024، التي أقرها مجلس الوزراء المصري.

هل اليوم اجازة رسمية السبت؟

يوافق اليوم السبت 5 أكتوبر 2024، وهو يوم إجازة رسمية في بعض المصالح الحكومية التي تأخذ السبت إجازة في أسابيع العمل الطبيعية، لكل أسبوع.

إذ يحصل العاملين في المدارس في المحافظات التي تأخذ الجمعة والسبت إجازة من كل أسبوع، بجانب عدد من المصالح الحكومية، بينما يعمل الشهر العقاري من يوم السبت حتى يوم الخميس، في مواعيده الرسمية.

موعد إجازة 6 أكتوبر 2024

يأتي موعد إجازة 6 أكتوبر 2024 في يوم الأحد الموافق 6-10-2024، وذلك وفقًا للأجندة الرسمية لرئاسة الجمهورية، وقرار مجلس الوزراء، وبيان الدكتور مصطفى مدبولي بموعد الإجازة الرسمية.

ليبقى الأحد إجازة رسمية مدفوعة الأجر في جميع المصالحح الحكومية، والقطاع الخاص، بمناسبة الذكرى الـ 51 من انتصارات أكتوبر واستعادة أرض سيناء الحبيبة.

إذ أعلن رئيس مجلس الوزراء قرير رقم 3239 لعام 2024، أن يكون يوم الأحد الموافق 6 أكتوبر 2024، إجازة رسمية مدفوعة الأجر في الوزارات والهيئات الحكومية، والمصالح العامة، ووححدات الإدارة المحلية وشركات قطاع الأعمال والقطاع العام، بجانب القطاع الخاص.

وذلك ينفي تأجيل الإجازة إلى يوم الخميس كما اعتاد مجلس الوزراء في عدد من الإجازات السابقة، وهذا لتجميع أيام الإجازات الرسمية، لترك فرصة للراحة لجميع العاملين في الحكومة المصرية.

وهذا نظرًا لوجود عدد كبير من المصالح الحكومية تأخذ يوم السبت إجازة رسمية، بشكل اعتيادي، مما يجعل يوم الأحد يوم إجازة يتلو الإجازة الأسبوعية مما يحقق نفس الغرض.

 

 

 

ندى محسن

ندى محسن

صحفية مصرية، حاصلة على درجة الماجستير في الإعلام