هل البريد المصري يعمل اليوم الأحد 6 أكتوبر 2024؟

هل البريد المصري يعمل اليوم الأحد 6 أكتوبر 2024؟

تساءل الكثير من المواطنين في مختلف محافظات مصر، هل البريد المصري يعمل يوم الأحد الموافق 6 أكتوبر 2024 أم إجازة رسمية؟

موعد إجازة 6 أكتوبر 2024

يحرص المواطنون على التأكد من عمل مكاتب البريد المصري يوم الأحد الذي يوافق ذكرى عيد القوات المسلحة المصرية احتفالا بنصر أكتوبر.

يحل عيد القوات المسلحة المصرية في ذكراه الـ51 احتفالا بانتصار حرب أكتوبر المجيدة، في يوم الأحد الموافق 6 أكتوبر 2024، وهو أول أيام العمل الأسبوعية.

لذا فإنه لم يتم ترحيل أو تقديم موعد إجازة السادس من أكتوبر، وذلك وفقًا لقرار مجلس الوزراء ووزارة العمل والبنك المركزي المصري.

حيث أنه من المعتاد ترحيل العطلات الرسمية التي تأتي في منتصف الأسبوع إلى يوم الخميس، وفي بعض الأحيان يتم الحصول عليها يوم الأحد أي مع بداية الأسبوع، ليحصل الموظفين على إجازة مطولة عند ضم العطلة الأسبوعية إلى الإجازة الرسمية.

هل اليوم عطلة رسمية بجميع المصالح الحكومية؟

جدير بالذكر أن مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي أصدر قرارا رسميا، باعتبار يوم الأحد الموافق 6 أكتوبر 2024، إجازة رسمية مدفوعة الأجر لكافة العاملين والموظفين بالدولة.

أوضح مدبولي أن ذلك القرار يشمل جميع العاملين في الوزارات، والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وقطاع الأعمال العام، والقطاع الخاص؛ بمناسبة عيد القوات المسلحة احتفالا بنصر 6 أكتوبر.

وعلى هذا فإنه من المقرر عودة عمل مكاتب البريد المصري، من صباح يوم الإثنين الموافق 7 أكتوبر 2024، وذلك وفقًا لمواعيد العمل الرسمية.

 

تسنيم هاني

تسنيم هاني

صحفية مصرية خريجة كلية الإعلام