اذاعة مدرسية عن حرب أكتوبر مكتوبة

اذاعة مدرسية عن حرب أكتوبر مكتوبة


اذاعة مدرسية عن حرب أكتوبر مكتوبة شيقة تجذب الطلاب

يستمر الإذاعة المدرسية في الاحتفال بمناسبة 6 أكتوبر والنصر على مدار شهر أكتوبر، وتستمر الفعاليات في الاحتفال بنصر أكتوبر 73، في جميع المدارس، من خلال البرامج الإذاعية الصباحية، التي تلقى على مسامع الطلاب والمدرسين، وخلال السطور التالية، يقدم موقع «شبابيك» اذاعة مدرسية عن حرب أكتوبر مكتوبة كاملة بالفقرات شيقة بها الدراما وهل تعلم وغيرها لإلقائها من قبل الطلاب من جميع المراحل التعليمية.

اذاعة مدرسية عن حرب أكتوبر مكتوبة

تتكون اذاعة مدرسية عن حرب أكتوبر مكتوبة من بداية القرآن الكريم، والحديث الشريف، ثم الفقرات احتفالية من القرآن الكريم والحديث الشريف والدراما عن حرب أكتوبر وغيرها من الفقرات المفيدة والمثمرة والتي تجذب الطلاب.

مقدمة اذاعة مدرسية عن حرب أكتوبر مكتوبة

بسم الله الله أكبر بسم الله بسم الله، بسم الله أذن وكبر بسم الله بسم الله، بسم الله الرحمن الرحيم، نرحب بمديرنا العزيز الأستاذ / ـة ...  وبجميع المدرسين والمدرسات وطلاب مدرستنا وزملائنا الأعذاء، في احتفالنا بيوم نصرنا العظيم، وعودة أرض الفيروز لمصرنا الحبيبة.

نبدأ صباحنا المشرق، بالحمد الله على نعمة السلام والآمان، وندعو الله أن تديم نعمته علينا، والصلاة والسلام على سيدنا محمد خير الآنام، وعلى آله وصحبه أجمعين، وبعد الصلاة والسلام، نبدأ فقرات إذاعتنا في شهر أكتوبر شهر الانتصار ورد الكرامة، نحتفل بذكرى انتصارنا في حرب أكتوبر المجيدة، ونبدأ بالقرآن الكريم مع الطالب / ـة ( الاسم )

القرآن  الكريم في الإذاعة المدرسية عن حرب أكتوبر

نرشح الآيات الكريمة التالية:

{أُذِنَ لِلَّذِينَ يُقَاتَلُونَ بِأَنَّهُمْ ظُلِمُوا وَإِنَّ اللَّهَ عَلَى نَصْرِهِمْ لَقَدِيرٌ} من سورة الحد الآية 39.

{وَقَاتِلُواْ فِي سَبِيلِ اللّهِ الَّذِينَ يُقَاتِلُونَكُمْ وَلاَ تَعْتَدُواْ إِنَّ اللّهَ لاَ يُحِبُّ الْمُعْتَدِينَ} من سورة البقرة الآية 190.

{فَإِنِ اعْتَزَلُوكُمْ فَلَمْ يُقَاتِلُوكُمْ وَأَلْقَوْاْ إِلَيْكُمُ السَّلَمَ فَمَا جَعَلَ اللّهُ لَكُمْ عَلَيْهِمْ سَبِيلاً} من سورة النساء الآية 90.

{وَأَعِدُّوا لَهُمْ مَا اسْتَطَعْتُمْ مِنْ قُوَّةٍ وَمِنْ رِبَاطِ الْخَيْلِ تُرْهِبُونَ بِهِ عَدُوَّ اللَّهِ وَعَدُوَّكُمْ وَآخَرِينَ مِنْ دُونِهِمْ لَا تَعْلَمُونَهُمُ اللَّهُ يَعْلَمُهُمْ وَمَا تُنْفِقُوا مِنْ شَيْءٍ فِي سَبِيلِ اللَّهِ يُوَفَّ إِلَيْكُمْ وَأَنْتُمْ لَا تُظْلَمُونَ} من سورة الأنفال الآية 60.

حديث شريف في الإذاعة المدرسية عن حرب أكتوبر

صدق الله العظيم، وكما استمعنا إلى كلام رب العالمين، لنستمع إلى كلام رسولنا الشريف سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، خير الأنام والصادق الأمين، مع الطالب ( الاسم)

كان رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا بعث سرية قال اغزوا بسم الله وفي سبيل الله، فقاتلوا من كفر بالله لا غلوا ولا تغدروا ولا تمثلوا ولا تقتلو وليدًا ولا أمرأة ولا شيخًا. روا عبد الله بن عباس.

مشهد درامي في الإذاعة المدرسية عن حرب أكتوبر

والآن مع الدراما، ومشهد تمثيلي عن حرب أكتوبر، مع الطالبين الأول (  ) يقوم بدور العدو، والثاني ( ) يقوم بدور مصر، لنتابع الأحداث.

يمشي الطالب الذي يقوم بدور مصر في المساحة الخاصة بالإذاعة بينما يرتدي علم مصر ليأتي المعتدي  يظهر في الساحة ويتحدث بصوت قوي، بينما يبدو بهيئة غير مهندمة

الثاني: أهلا .. من الآخر أنا الأقوى هنا .. أنت متقدرش عليا .. أنا محدش يقدر يهزمني .. أنا ورايا جيوش تقدر تغزو العالم .. أنا جيشي لوحده لا يهزم .. أنا هاخد الأرض دي عاجلًا أم آجلا.

الأول: أنا جيشي خير جنود الأرض.. أنا اللي هفضل على الأرض دي وقادر إني أرجعها

الثاني: عندي سد منيع .. محدش يقدر يتسلقه ولا يهده ده غير أسلحتي التي لا تعد ولا تحصى ..  استسلم للأمر الواقع أنا هنا وسأكون هنا

الأول: هذه هي أرضي وعاجلًا أم آجلًا ساحصل عليها ولن تمسها ليوم الدين .. "يفكر مع نفسه وهو يقول" كيف والمخابرات هناك تعلم كل تحركاتي؟ جواسيس ويعلمون اللغة العربية .. نعم وجدتها .. اللغة النوبية لن يعرفونها دعنا نخطط وفي ساعة الصفر سنهجم.. كيف والسد المنيع؟؟؟ اليس من التراب؟ التراب لا يهده إلا الماء .. انه ليس شيء أعجز عنه .. لدينا الماء وكل كلامهم تراب .. ساعة الصفر بعد أن يقتنعوا اننا لسنا مستعدين للحرب.. سيسافر عدد من القيادات للخارج لأداء العمرة و وو .. يلعب الجنود على الضفاف .. ونحتاج الصبر لأننا سنهجم في رمضان .. لا يعتقدون أبدا أننا سنهجم ونحن صائمون أليس كذلك ؟؟ ... هم سينامون أننا غير قادرين على شيء الآن .. وسيتفاجأون أن في ست ساااعات سنحصل على تقدم كبير. . نعم هذه الخطة وسنرى من فينا سيضحك في النهاية.

يقوم الطالب الأول الذي يقوم بدور مصر في الاختفاء بينما الطالب الثاني يمثل دور النائم ليستيقظ بفزع

الثاني: ماذا كيف يحاربون أنهم صائمون؟؟ كانوا يلعبون؟ كانوا مسافرين .. لماذا اين من ؟ الضربة قوية اننا محاصرين .. من أين أتوا هؤلاء أيضا كيف اتفقوا مع سوريا؟ نعمم.. كيف مروا أصلا من السد المنيييييع كيف هذا .. نعم أنها أرض لا  تقهر لشعب قوي لا يهزم .. سنذهب لكن سنعود

الأول: لن تعود إلى يوم الدين .. لا بطرق السلام أو الحرب يا مكار نحن هنا واقفون لك بالمرصاد .. وسننتهي منك وكله مكتوب في كتاب معلوم

تنتهي الدراما بأغنية  الله أكبر بسم الله

خاتمة الإذاعة المدرسية عن حرب أكتوبر مكتوبة

على خلفية الأغنية تقول مقدم الإذاعة المدرسية

وهكذا انتهينا من عدو كان يرسم له صورة القوة، ولكن بالاتحاد والعزم والاتكال على الله يهزم العدو ويتراجع، ونشكركم على حسن استماعكم لإذاعتنا اليوم عن حرب أكتوبر المجيدة.

ندى محسن

ندى محسن

صحفية مصرية، حاصلة على درجة الماجستير في الإعلام