أسعار شقق سكن لكل المصريين 5 بالمدن الجديدة والمحافظات.. تسليم فوري وتقسيط

أسعار شقق سكن لكل المصريين 5 بالمدن الجديدة والمحافظات.. تسليم فوري وتقسيط

نبين لكم خلال الأسطر التالية أسعار شقق سكن لكل المصريين 5، فقد أعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية عن طرح جديد، وذلك يوم الإثنين الموافق 21 أكتوبر 2024.

وحدات سكن لكل المصريين 5

وقد كشفت وزارة الإسكان عن كافة تفاصيل الطرح الجديد في مبادرة سكن لكل المصريين 5، مبينة أعداد الوحدات السكنية ومساحتها وأماكنها وأسعارها، وشروط التقديم عليها.

وصرح وزير الإسكان، المهندس شريف الشربيني، بأن وحدات الطرح الجديد لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري ضمن المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين 5" للمواطنين منخفضي ومتوسطي الدخل ستغطي مختلف مدن ومحافظات الجمهورية.

وأوضح الشربيني أن وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية تهدف إلى منح الفرصة لفئة كبيرة من المواطنين للتقديم والحصول على الوحدات السكنية، والاستفادة من هذا الدعم الكبير المقدم على الوحدات، للمساهمة في تحقيق أهداف البرنامج بتوفير السكن الملائم لجميع المواطنين.

أسعار وحدات سكن لكل المصريين 5

وأشارت مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، إلى أن الأسعار الخاصة بالوحدات السكنية المتاحة بالطرح الجديد، تعد متفاوتة كي تتناسب مع مختلف الفئات والشرائح المستهدفة.

وبينت أن سعر الوحدات السكنية الجاهزة للتسليم الفوري للمواطنين منخفضي ومتوسطي الدخل بالمحافظات يتراوح ما بين 184 ألف جنيها إلى 400 ألف جنيها.

أما أسعار الوحدات السكنية الجاهزة للتسليم الفوري للمواطنين منخفضي الدخل بالمدن الجديدة، تتراوح ما بين 415 ألف جنيها إلى 530 ألف جنيها.

وتتراوح أسعار الوحدات السكنية المطروحة للتسليم خلال 36 شهرًا، للمواطنين منخفضي الدخل بالمدن الجديدة ما بين 542 ألف جنيها إلى 700 ألف جنيها.

وأكدت الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري على أن التعاقد بنظام التمويل العقاري للمواطنين منخفضي الدخل من المقرر أن يصبح بفائدة تصل إلى 8% سنويًا، وللمواطنين متوسطي الدخل تكون الفائدة 12% سنويًا.

على أن تبدأ قيمة المقدم من 20% من سعر الوحدة، وتصل مدة التقسيط إلى 20 عاما.

تسنيم هاني

تسنيم هاني

صحفية مصرية خريجة كلية الإعلام