مهرجان الجونة السينمائي 2024

مهرجان الجونة السينمائي 2024


موعد مهرجان الجونة السينمائي 2024 الدورة السابعة

أعلن موعد مهرجان الجونة السينمائي 2024 من قبل إدارة المهرجان، لدورته السابعة، والتي يبتابعها الكثير من محبي الفن، ومتابعي السينما، كما يتألق بها الفنانين والفنانات بإطلالاتهم المختلفة.

يقام مهرجان الجونة السينمائي الدولي في مدينة الجونة، والذي يهتم بكافة المواهب في مجال السينما، وتقديم الجوائز للمشاريع السينمائية، على المستوى الإقليمي والدولي.

موعد مهرجان الجونة السينمائي 2024

حددت إدارة مهرجان الجونة السينمائي الدولي موعد مهرجان الجونة السينمائي 2024 والذي يبدأ منذ يوم الخميس الموافق 24 أكتوبر 2024، وذلك في مدينة الجونة، ليبدأ أول أيام المهرجان والذي يضم عدد من أهم الحاضرين.

كما يسلط على اليوم الأول الاهتمام الكبير من الصحافة والإعلام، ومواقع التواصل الاجتماعي لكونه يوم الافتتاح ويهتم الكثيرين بالأزياء والموضة والألوان وغيرها، والتي تلفت الأنظار إلى المهرجان.

موعد انتهاء مهرجان الجونة السينمائي 2024

يستمر مهرجان الجونة السينمائي في دورته السابعة 2024 حتى يوم الجمعة 1 نوفمبر 2024، ليستمر المهرجان لمدة 9 أيام متواصلة، ويضم الاحتفال الافتتاحي للمهرجان، ثم الاحتفال الختامي للمهرجان.

ويعد ختام المهرجان من الأيام الهامة التي يتطلع عليها الكثيرين، بسبب الجوائز الموزعة، من أفضل عناصر للأفلام والمسلسلات، مثل أفضل مخرج، وأفضل سيناريست، وأفضل فيلم وثائقي وغيرها من الجوائز الهامة من هذا المهرجان.

مهرجان الجونة السينمائي 2024

أعلن المهندس سميح ساويرس أن مهرجان الجونة السينمائي 2024 جاء برعاية الكثير من الشخصيات المهمة في مجال السينما، من الدول منها الولايات المتحدة الأمريكية، والصين والهند، للمشاركة في المهرجان.

يأتي مهرجان الجونة السينمائي 2024 برعاية الكثير من الشركات منها بيبسي ومصر للطيران ونسكافيه وتيكت مصر وbmw وmega وDolato وغيرها من الشركات. 

ويشار في اللجنة الاستشارية فنانين ومخرجين ومؤلفين وهم ( يسرا - انتشال التميمي - فوريست ويتكر - هند صبري - طارق بن عمار - عبد الرحمن سياكو - يسري نصر الله - هيام عباس - ممروان حامد - مارجريت فون تروتا - محمد ملص - عتيق رحيمي).

ندى محسن

ندى محسن

صحفية مصرية، حاصلة على درجة الماجستير في الإعلام