موعد تقديم حج القرعة 2025

موعد تقديم حج القرعة 2025


موعد تقديم حج القرعة 2025 والفترة المتاحة

أعلنت وزارة الداخلية عن موعد تقديم حج القرعة 2025، وعن موعد بدء قبول الطلبات من الراغبين في حج بيت الله الحرام لهذا العام، والذي من المقرر أن يبدأ يوم الأربعاء الموافق 4 يونيو 2025 ميلاديًا، و8 ذو الحجة 1446 هجريًا.

كما أعلنت الفترة التي يقبل بها جميع مراكز وأقسام الشرطة في مديريات الأمن، طلبات القبول لحج القرعة 2025، أو من خلال الموقع الإلكتروني للإدارة العامة للشؤون الإدارية، من خلال موقع وزارة الداخلية.

موعد تقديم حج القرعة 2025

يبدأ موعد تقديم حج القرعة 2025 بداية من يوم الأربعاء الموافق 30 أكتوبر 2024، في نهاية الشهر الجاري، ويستمر لمدة 17 يوم للتقديم.

ويتاح التقديم في جميع مراكز وأقسام الشرطة في مديريات الأمن، أو من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالبوابة المصرية الموحدة للحج، والتي تتبع الإدارة العامة للشئون الإدارية في وزارة الداخلية، عبر الرابط مـــــــــــــــن هـــــــــــنـــــــا.

وينتهي تقديم حج القرعة 2025 يوم السبت الموافق 16 نوفمبر 2024، وعلى الراغبين في التقديم الالتزام بموعد بدء تقديم حج القرعة 2025، وموعد الانتهاء، فلن يتم استقبال أي طلب قبل أو بعد الموعد المحدد.

حج القرعة 2025

توفر وزارة الخارجية حج القرعة 2025، من أجل توفير فرصة الحج لكافة المسلمين المصريين، الراغبين في الحج بتكاليف أقل من تكاليف الحج السياحي، وذلك بوقت كافي قبل فترة الحج، ويقبل عليها الملايين من المصريين لتوفيرها حج بأقل ثمن في مصر، كما يتقدم كل من يتوافر فيه شروط الحج والتي تضم من لم يسبق له أداء الفريضة، مع القدرة الصحية للحاج لأداء مناسك الحج.

كما تقبل الطلبات وفقًا لنموذج يملأه الحاج في أقسام الشرطة، والتي تتواجد في الكثير من الأماكن، وقريبة من كافة المواطنين، مما ييسر على كافة الحجاج التقدم إلى طلب حج القرعة، كما يمكن من خلال المنازل عبر الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة الداخلية.

ندى محسن

ندى محسن

صحفية مصرية، حاصلة على درجة الماجستير في الإعلام