رابط تقديم حج القرعة 2025

رابط تقديم حج القرعة 2025


رابط تقديم حج القرعة 2025 والخطوات

أعلنت وزارة الداخلية عن رابط تقديم حج القرعة 2025 وذلك للتقديم إلكترونيًا على موقع البوابة المصرية الموحدة للحج، والذي يمكن التقديم من خلاله من أي جهاز إلكتروني متصل بالإنرتنت.

ووفرت وزارة الداخلية المصرية طرق تقديم حج  القرع 2025 ورقيًا من خلال جميع مراكز وأقسام الشرطة، في كافة مديريات الأمن، ومن خلال رقم هاتف خدمة صوتية، وكذلك من خلال موقع إلكتروني.

رابط تقديم حج القرعة 2025

يوفر موقع البوابة المصرية الموحدة للحج التي أنشئت عام 2022، وتقوم الإدارة العامة للشئون الإدارية في وزارة الداخلية، بإدارتها والإشراف عليها، إذ يتم تسجيل بيانات المواطنين  الراغبين في التقديم حج القرعة 2025، سواء من وزارة الداخلية أو وزارة التضامن أو وزارة السياحة.

ءيمكن تقديم الحج القرعة من خلال رابط تقديم حج القرعة 2025 عبر الرابط المباشر مـــــــــــــــــــــن هـــــــــــــــنــــــــــــا، واتباع بعض الخطوات للتقديم بشكل مباشر.

خطوات تقديم حج القرعة 2025

يرغب الكثير من المسلمين بمعرفة خطوات تقديم حج القرعة 2025 من أجل التأكد من صحة الطلب ومتابعته وهي كالتالي:

  • الدخول على رابط تقديم حج القرعة 2025 من خلال الضغط هـــــــــــــنـــــــــــا.

  • اختيار تسجيل طلب حج قرعة انترنت.

  • اقرأ التعليمات التي ستظهرلك ثم اضغط على موافقة.

  • قم بالضغط على إقرار مقدم الطلب ثم الضغط على التالي.

  • كتابة الرقم القومي ورقم المصنع، ثم اختيار استرجاع البيانات لمقدم الطلب، والضغط على التالي.

  • أدخل بيانات المرافقين في حالة وجودهم.

  • اضغط على تأكيد الطلب بعد التأكد من إدخال البيانات المطلوبة.

حج القرعة 2025

أعلنت وزارة الداخلية مواعيد التقديم لحج القرعة 2025، والتي تبدأ من يوم الأربعاء الموافق 30 أكتوبر عام 2024، ويستمر حتى يوم السبت الموافق 16 نوفمبر 2024، وذكرت في  بيانها أنه سيتم إجراء قرعة علنية عبر البوابة المصرية الموحدة للحج لجميع المتقدمين، وذلك وفقًا لحدول زمني يتم إعلانه رسميًا من الإدارة العامة للشئون الإدارية.

توفر وزارة الخارجية حج القرعة 2025، من أجل توفير فرصة الحج لكافة المسلمين المصريين، الراغبين في الحج بتكاليف أقل من تكاليف الحج السياحي، وذلك بوقت كافي قبل موسم الحج، ويقبل عليها الملايين من المصريين لتوفيرها حج بأقل ثمن في مصر، كما يتقدم كل من يتوافر فيه شروط الحج والتي تضم من لم يسبق له أداء الفريضة، مع القدرة الصحية للحاج لأداء مناسك الحج.

كما تقبل الطلبات وفقًا لنموذج يملأه الحاج في أقسام الشرطة، والتي تتواجد في الكثير من الأماكن، وقريبة من كافة المواطنين، مما ييسر على كافة الحجاج التقدم إلى طلب حج القرعة، كما يمكن من خلال المنازل عبر الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة الداخلية.

 

ندى محسن

ندى محسن

صحفية مصرية، حاصلة على درجة الماجستير في الإعلام