افهم جسمك.. دليل «الكسول» لخسارة الوزن

كثيرون يتمنون انقاص وزنهم والحصول على قوام مثالي، لكن صعوبة الرجيم وعدم قدرتهم على بذل مجهود، تصبح عائقا بينهم وبين هذا الحلم.

لكن انقاص الوزن لا يحتاج أكثر من فهمك لطبيعة جسمك، ومتى يحتاج فعلا إلى الطعام أو يخدعك. كما أنه لا يتطلب منك بذل مجهود خرافي ثم يصيبك التعب والإرهاق فلا تستمر.

انقاص الوزن يمكن أن يصبح سهلا وغير مرهق مع هذه الخطوات البسيطة التي يقدما لك «شبابيك» في هذا الموضوع، وفقا لـ«ستيفاني ويانت» بموقع «Life hack».

كُل كتير

الرجيم ليس معناه أن تحرم نفسك من الطعام كأنك تعاقبها، لأن هذا سيؤدي لنتيجة عكسية تماما ويبطيء حرق الدهون. كل ما تحتاجه في الرجيم هو أن تستبدل نوعية الطعام فقط.

بدلا من تناول الشيبسي والحلوى استبدلها بأنواع الفاكهة الذيذة أو الخضراوات المختلفة والعصائر، وبالكميات التي تريدها، لأن هذه الأطعمة سعراتها قليلة جدا وتساعد على حرق الدهون.

اقرأ أيضا⇐«لو مش الإيطاليين.. تعرف مين أول شعب اخترع البيتزا؟»

ضاعِف وجباتك

بدلا من أن تأكل وجبتين أو ثلاث وجبات دسمة في اليوم، قسم هذه الوجبات، لتكون أصغر في الحجم وأكثر في العدد، لأن الجسم يحرق الوجبات الصغيرة أسرع، ويستفيد منها بدلا من تخزينها كدهون.

تقسيم الوجبات سيمنعك من حالات الجوع الشديدة فلا تصبح شديد النهم للطعام. وسيحافظ على مستوى السكر في الدم من الارتفاع المفاجيء عند تناول كمية كبيرة من الطعام فجأة، ما قد يصيب جسمك بالإرهاق ثم تشعر بحاجتك الكاذبة لتناول الطعام مرة أخرى بعد وقت قصير من وجبتك الأولى.

رجيم 1

    خليك كسول زي ما أنت!

لكي تحصل على قوام رشيق لست في حاجة للمشي ساعتين يوميا، ثم تصاب بالإجهاد ولا تستمر على هذا النظام، فيزيد وزنك أكثر مما كان.

كل ما تحتاجه هو الاستمرار على بذل المجهود يوميا، حتى لو كان بسيطا. المشي لنصف ساعة فقط يوميا، وممارسة التمارين الرياضية لمدة 10 دقائق ستحدث معك فرقا كبيرا إذا تعودت عليها. ومع الوقت ستشعر بالاستمتاع أثناء ممارسة هذه التمارين وستلاحظ فرقا في نشاطك وصحتك.

رياضة

اخدع جسمك

إذا شعرت بالجوع بعد تناول كفايتك من الطعام اشرب كميات كبيرة من الماء. أولا لأن الجسم في حالات كثيرة ممكن أن يخدعك ويشعرك بالرغبة في تناول الطعام، بينما يكون الجسم في حاجة للمياه! وفي هذه الحالة تعمل المياه على منع هذا الشعور بالجوع.

أما السبب الثاني فهو أن المياه مهمة للعمليات الحيوية داخل الجسم وأهمها تحفيز حرق الدهون.

اقرأ أيضا⇐«بالوصفات دي.. الرجيم مش بيضة مسلوقة وربع رغيف»

استمتع بالطعام تناولك لكمية كبيرة من الطعام ممكن أن يكون لرغبتك في الاستمتاع بمذاقه اللذيذ أكثر منه لشعورك بالجوع. ويمكنك التحايل على هذه العادة بالإبطاء في تناول الطعام، وأن تترك لنفسك الوقت لتستمتع بمذاق الطعام.   فواكه رجيم فواكه رجيم خبراء التغذية يؤكدون أن الجسم يحتاج لحوالي 20 دقيقة حتى يفرز المخ هرمونات الشبع. ومعنى هذا أن كمية أقل من الطعام ستشبعك، لكنك لا تنتظر على يفرز جسمك هرمونات الشبع، وتظل تمده بطعام لا يحتاجه.

اقرأ أيضا⇐«خداع العقل.. كيف يمكنك أن تخسر الوزن بتناول الحلويات»

المصدر: 1

⇓نرشح لك⇓

551 552

أميرة عبد الرازق

محررة صحفية ومترجمة مصرية مهتمة بشؤون التعليم واللغات وريادة الأعمال

ميكس ميديا