رئيس التحرير أحمد متولي
 دليلك لاستخدام «Udemy» للكورسات الأونلاين

دليلك لاستخدام «Udemy» للكورسات الأونلاين

نسمع كثيرا عن مواقع تقدم كورسات أونلاين في جميع التخصصات، والتي تتيح لنا تطوير مهاراتنا حتى نستطيع الحصول على وظيفة الأحلام أو الوصول لفرصة أفضل.

لكن كثير منا لا يعرفون كيف يستخدمون تلك المواقع، ويمثل ذلك العقبة الرئيسية بينهم وبين تطوير أنفسهم.. ولذلك في هذا التقرير ستتعرفون معنا على أحد أهم وأشهر هذه المواقع وهي منصة «Udemy» وطريقة إنشاء حساب بالموقع وكيف تستفيدون من الكورسات المتاحة بسهولة. ما هي منصة «Udemy»؟ من أشهر المواقع المتخصصة في الكورسات الأونلاين، وتتميز بالمحتوى القيّم والبسيط للغاية، والذي يتيح للدارسين بمستوياتهم المختلفة، تعلُّم أي شيء بسهولة، وبعيدا عن الطرق الأكاديمية الصعبة. كما أن تصميم الموقع يبدو جذابًا جدا حتى يُحبب الدارس في التعليم. وللدخول لمنصة «Udemy» اضغط هنا. udemy design وما هي الكورسات المتاحة؟

ما يجعل «Udemy» متميزا هو التشكيلة الهائلة لنوعية الكورسات ومواضيعها. فهي لا تشمل المواد العلمية فقط، بل كورسات في جميع تفاصيل الحياة، بدءا اللغات والبرمجة والتسويق والسوشال ميديا والتصوير الفوتوغرافي وتطبيقات الموبايل ومهارات التدريس إلى كورسات الموسيقى والتنمية الذاتية والإسعافات الأولية، واليوجا، والصحة العامة، وغيرها.الاَن نتيجة الثانوية بالاسم وترتيب الجمهورية مع توقعات لتنسيقك

هل الكورسات مجانية أم لا؟

تتنوع الكورسات بين المجانية والمدفوعة. وفضلا عن ذلك فـ«Udemy» من أكثر المواقع التعليمية التي تقدم تخفيضات كبيرة على الكورسات تصل لـ50%.

اقرأ أيضا⇐«مواقع هتعلمك الإسبانية وأنت مستمتع»

تبدأ  الكورسات المدفوعة من 20 دولار وحتى 45 دولار، أي ما يساوي تقريبا من 160 لـ 400 جنيها تقريبا. وهناك العديد من الكورسات المجانية التي يقدمها في كافة المجالات.

وعند البحث عن أي محتوى ستظهر لك قائمة  على أيسر الصفحة، بها أبرز الكورسات المدفوعة وأبرز الكورسات المجانية، ويقسمها لك حسب المستويات. udemy search كيف يمكنني التسجيل؟

من خلال الإيميل أو حساب «فيس بوك». وبمجرد التسجيل يصبح لديك حساب على «Udemy»، يتم فيه حفظ جميع الكورسات التي تبدأ فيها، بالمستوى الذي وصلت إليه. Udemy login

وبالنسبة للكورسات المدفوعة فبمجرد فتحها يتم حفظها في الحساب الخاص بك، وتصبح متاحة لديك لتبدأ في الوقت الذي تريده. udemy corses كيف يتم الشرح؟

الكورسات معظمها باللغة الإنجليزية المبسطة جدا، وتعتمد على الفيديو  في الشرح. أما مدة الكورس فهي متفاوتة، هناك كورسات تصل إلى 15 ساعة أو 35 ساعة، وكورسات لا تتعدى الثلاث ساعات. وجميع هذه الكورسات مقسمعة لمجموعة فيديوهات مدة كل فيديو حوالي ربع ساعة أو أقل. وبعد الانتهاء من أحد الفيديوهات تنتقل إلى الفيديو الآخر. بعض الكورسات تقدم لك أسئلة وتدريبات بعد كل فيديو.

اقرأ أيضا⇐«لماذا يجب أن نستفيد من الكورسات الأونلاين.. تعلّم من تجارب الشباب» كيف أبدأ الكورسات؟

بعد تسجيل الحساب على الموقع، وعند الضغط على أي كورس ستجد فيديو يشرح لك محتوى الكورس ومستواه، وهل يتطلب أن تكون قد اجتزت مستوى معين أو لديك معرفة أساسية بهذه المادة أم لا.. فهناك كورسات للبمتدئين، وأخرى المراحل المتقدمة. وبالضغط على «Take This Course» أو «Start Learning Now» في اليمين، يكون الكورس متاحًا لك. start course  وأخيرا.. كيف يتم الدفع؟

بالنسبة للكورسات غير المجانية يتم الدفع من خلال إدخال بيانات الكرديت كارد مباشرة، أو من خلال حسابك بموقع «PayPal». paying for courses.JPG 2

اقرأ أيضا⇐«لغات قد تغنيك عن تعلم الإنجليزية»

                                                 ⇓نرشح لك⇓ 12919918_1862825727277688_1949521369384267373_n

أميرة عبد الرازق

أميرة عبد الرازق

محررة صحفية ومترجمة مصرية مهتمة بشؤون التعليم واللغات وريادة الأعمال