أضرار الوجبات السريعة.. الـFast Food يؤذيك

أضرار الوجبات السريعة.. الـFast Food يؤذيك

يعتمد كثير من الشباب والمراهقين في غذاءهم بشكل أساسي علي الوجبات السريعة المليئة بسعرات حرارية تفوق حاجة الجسم. ولذلك فهنا أضرار للوجبات السريعة ومع كثرة تناولها تتأثر الصحة بالسلب.

في هذا التقرير من «شبابيك» نصائح بعدم تناول الوجبات السريعة، ونعرض عليك اضرارها:

السمنة المفرطة

السمنة-500x300

من نتائج الافراط في تناول الوجبات السريعة الإصابة بالسمنة المفرطة، لوجود ما يساوي 1000 سعرة حرارية للوجبة الواحدة، وهو أكثر من نصف عدد السعرات التي يحتاجها الجسم طول اليوم.

وبالتالي فإن زيادة عدد الوجبات السريعة في اليوم الواحد يؤدي لزيادة الوزن الذي ينتج عنه على المدي الطويل أمراض عديدة كالسكري وأمراض تصلب الشرايين.

ارتفاع ضغظ الدم

سس

الوجبات السريعة حتى التي بها سعرات حرارية قليلة تحتوي علي نسب عالية من الأملاح وخاصة أملاح الصوديوم مما ينتج عنه ارتفاع كبير في ضغط الدم.

أمراض القلب

download3

الوجبات السريعة مليئة بالسكريات والدهون المشبعة ويؤدي الافراط في تناولها إلى الاصابة بالجلطات وتصلب الشرايين وارتفاع نسبة الكولسترول في الدم.

نقص في المواد الغذائية الأساسية

dd

الغذاء الصحي يجب أن يحتوي على عناصر متكاملة من الفيتامينات والمعادن والكربوهيدرات والوجبات السريعة لا تشمل هذه العناصر فبالتالي لا تمد الجسم بما يحتاجه منهم فتحدث خلل في عمل أجهزة الجسم المختلفة.

الميزانية 

10

الوجبات السريعة لم تسرق صحة الانسان فحسب بل أيضا تستنزف أموالك وتؤثر علي ميزانيتك.

الارتباط الأسري  

download56

كثرت تناول الوجبات السريعة خارج المنزل تحرم العائلة من الاجتماع سويا للتحدث وتناول الطعام فأصبح كلا يأكل بمفرده مما زود الفجوة بين أفراد الأسرة.

القرحة المعدية

444

يؤدي تناول الوجبات السريعة بكثرة خاصة (البيتزا والبطاطس المقرمشة والمقبلات) إلي حدوث فقدان في الشهية نتيجة لاحتواء هذه الأطعمة علي كميات كبيرة التوابل الكثيرة والأحماض.

فقدان الشهية

55

كثرة تناول الواجبات السريعة يصيب الانسان بمشاكل في جهازه الهضمي وقد تصل إالى حد الإصابة بالتسمم بسبب جهل مصادر هذه المأكولات ومدي نظافتها مما يؤدي إلي فقدان الشهية.

الاجهاد

امتلاء الوجبات السريعة بالدهون المشبعة ونسبة سكريات عالية يؤدي إلي اجهاد أعضاء الجسم في عملية الهضم والشعور بالخمول.

سسيي

 

المصدر

أميرة خالد

أميرة خالد

صحفية مصرية متخصصة في الشأن الطلابي