فوائد التين المجفف عديدة، بسبب احتوائه على عدد من العناصر الغذائية مثل الكالسيوم والحديد والفسفور والمنجنيز. 

بالرغم من أن التين فاكهة موسمية إلا أنك تستطيع الحصول عليه مجفف طوال السنة.

فوائد التين المجفف الصحية

  • يعمل على تنظيم ضغط الدم

يحتوي التين المجفف علي البوتاسيوم والعناصر الغذائية التي تساعد في التحكم في ضغط الدم. 

  • فعال في فقدان الوزن

التين المجفف مصدر جيد للألياف الغذائية، لذلك هو الخيار الأمثل لفقدان الوزن؛ لأنه يحتوي علي نسبة عالية من الألياف الطبيعية وبالتالي يكون مفيد للتحكم في الوزن.

  • عنصر غذائي مهم ضد سرطان الثدي

أظهرت الأبحاث أن النساء اللواتي يستهلكن الفواكه التي تحتوي على الألياف تنخفض مخاطر تعرضهم للإصابة بسرطان الثدي، وبالمقارنة مع أولئك الذين لا يتناولون التين المجفف، لذلك فإن التين المجفف هو أفضل فاكهة طبيعية تحتوي علي الألياف ويرجح البعض أيضاً تناول الخوخ والبلح و التفاح و الكمثرى.

فوائد التين المجفف للبشرة

  • يساعدك التين المجفف في التمتع ببشرة ناعمة وصحية

إذا كنت ترغب في حماية بشرتك من الأثار الضارة الناجمة عن التقدم في العمر أو الإجهاد، تحتاج إلي تناول المزيد من العناصر الطبيعية، ويجب أن تضع في إعتبارك أن البشرة عموماً حساسة وتحتاج إلي التغذية السليمة، لذلك يجب أن تهتم بها جيداً حتي لا تصاب بأي مرض جلدي.

  • يساعد في علاج حب الشباب

وأحد أمراض البشرة الأكثر شيوعاً بين الشباب هو حب الشباب أو ظهور البثور  والخراج و الرؤس السوداء ويصعب علاجهم بسهولة والتخلص من أثارهم، ولكن عند تناول التين المجفف يمكنك مقاومة العديد من الأمراض الجلدية.

فوائد التين المجفف للشعر

عند التحقق من أسباب مشاكل الشعر يرجع أهمها هو عدم تناول نظام غذائي صحي و العادات الغذائية الخاطئة. والسبب الرئيسي وراء ذلك هو نقص المعادن و المواد الغذائية .

يعد الشعر الامع والمتألق هو عنوان أي فتاة وتحدد صحة شعرك شخصيتك وأسلوبك لذلك قد يضعك في العديد من المواقف الأكثر حرجاً ولتجنب ذلك ، عليك إتباع نظام غذائي صحي  وذلك لأن العديد من منتجات العناية بالشعر تفشل في تحقيق هذه النتائج .

وعندما يتعلق الأمر بمشاكل الشعر مثل الحكة أو قشرة الرأس أو تساقط الشعرلايمكن لأحد أن ينفي الحاجة إلي إتباع نظام غذائي سليم . والتين المجفف يحتوي علي العديد من المعادن والعناصر الغذائية التي تعزز من صحة شعرك .



0
0
0
0
0
0
0