هل تريد الحصول على مهارات مميزة على أيدي خبراء في العديد من المجالات دون مغادرة المنزل؟، وتحصل أيضًا على شهادة معتمدة في دارستك؟

هذا ما يوفره لك موقعي «إدراك» و«رواق» للتعليم المفتوح مجانًا. نستعرض لك في هذا التقرير أهم كورسات المتاحة لشهر أغسطس.

علم اللسانيات

اللغات البشرية باختلافها من حيث الصعوبة والسهولة والألفاظ تتفق في أشياء معينة، لأنها تجمع بين ألسنة البشر جميعهم، وافترض الإنسان نظريات ليفهم لغاته بما فيها من تراكيب وخصائص.

هذا ما يعرف بعلم اللسانيات الذي نشأ للمرة الأولى في القرن الـ19، ستدرسه في هذا الكورس على مدار شهرين لتعرف الكثير عن اللغات البشرية مما يزيد من حبك وفهمك لها.

يبدأ الكورس يوم 1 أغسطس عبر منصة «رواق»، التحق به من هنا

التصحيح اللغوي

هل تعاني من إصرار بعض أصحابك على تصحيح كتابتك في برامج المحادثة المختلفة؟، أو بالعكس تجد نفسك غاضبًا من أي خطأ إملائي وترغب بتعديله مما يجلب غيظ الآخرين أحيانًا ويظهرك متشددًا؟

في الحالتين، وإذا كنت تهوى اللغة العربية بكل ما فيها من سحر الكلمات والألفاظ، يطوف بك هذا الكورس في بحر الأخطاء الشائعة، بل يفاجئك بالمشاكل التي اختلف فيها القدماء أنفسهم.

الكورس مقدم من منصة «رواق» ويبدأ يوم 1 أغسطس، يمكنك الالتحاق به من هنا

مقدمة في اختبار الاختراق (الهاكر)

الهاكر هو الشخص الذي يستطيع اختراق الأنظمة الأمنية الإلكترونية، وهذا المخترق ليس بالضرورة يهدف إلى الأذى والتجسس، فهناك ما يسمى بالمخترق الأخلاقي الذي يسعى لتأمين الأنظمة واستعادة أمنها إذا أصابها ضرر أو اختراق لا أخلاقي.

في هذا الكورس المقدم من موقع «رواق» ستتعرف على نظام الحماية في نسخة كالي لينكس، مما يؤهلك لفهم آليات الأمن الرقمي والاختراق الأخلاقي. بنهاية الكورس ستتعرف على:

  • الاجرائات الوقائية في الحالات المختلفة
  • عدد كبير من الهجمات الإلكترونية
  • العمل بسهولة على نظام كالي لينكس
  • أساسيات العمل في وظيفة بأمن المعلومات

يبدأ الكوس يوم 28 يوليو، تابعه والتحق به من هنا

تحليل البيانات باستخدام EXCEL

يعتبر برنامج إكسيلEXCEL  واحدًا من أهم الأدوات المستخدمة في معالجة البيانات والأرقام بشكل احترافي في كل المجالات، بداية من تصميم معادلات ودوال بسيطة أو معقدة، وانتهاءً برسم أشكال بيانية لتوضيح المعلومات بأسرع وقت.

ستتعرف في هذا الكورس على جميع أجزاء برنامج إكسيل، سواء كنت من المبتدئين أو المحترفين فيه، إذ توفر لك المحاضرات مستويات مختلفة من الصعوبة والتعقيد، لتخرج في النهاية بخبرة كبيرة في البرنامج.

الكورس مقدم من موقع «رواق»، يبدأ في 1 أغسطس، التحق به من هنا

الإسعافات الأولية

كلنا معرضون للإصابات المختلفة في حياتنا اليومية، فهناك حالات الكسور والتسمم والاختناق والحرق وخلافه، كلها قد تتضاعف لدرجات خطيرة ومميتة، إذا لم نستطع التعامل معها من خلال الإسعافات الأولية.

تشير العديد من الدراسات والإحصائيات أن حالات الوفاة إلى ارتفاع حالات الوفاة بسبب الجهل بهذه المهارات البسيطة في إسعاف المصاب، لهذا تقدم لك منصة «رواق» هذا الكورس الهام والمطلوب.

يبدأ الكورس يوم 10 أغسطس، يمكنك متابعته من هنا

فن لف وطي الورق

تشتهر دولة اليابان بأفكار جذابة وخلاقة تجعل من الأشياء البسيطة فنونًا عالية الإبداع والقيمة، مثل فن طي ولف الورق «الأوريجامي» الذي يمكنك من صناعة أشكال فنية معقدة لحيوانات وطيور وأشكال باستخدام الورق وحسب.

هذه ليست لعبة في المطلق، بل هي عمل فني عقلي يحتاج لصبر وتركيز واستخدام الخيال الهندسي والتفكير العملي، خاصة مع تعدد أنواع الأوريجامي من الثنائي والثلاثي الأبعاد، بالإضافة لاستخدام هذا الفن في تطبيقات حياتنا اليومية.

الكورس تقدمه منصة «إدراك» للتعليم الحر ويبدأ يوم 13 أغسطس، يمكنك الالتحاق به من هنا

تصميم الأزياء

تصميم الأزياء فن شامل يضم عددًا من الفنون بداخله، منها الخياطة والتصميم والرسم والابتكار، والأهم من هذا هناك الذوق والتركيز على معايير الأناقة، لذا يؤهلك هذا الكورس المقدم من موقع «إدراك» إلى فهم آلية هذه الفنون وربطها معًا.

ابدأ رحلتك مع عالم الموضة والتنبؤ بأفكارها الجاذبة للجمهور، يبدأ الكورس في 29 أغسطس، التحق به من هنا



0
0
0
0
0
0
0