السنة الجديدة في حياتك هي خير فرصة لحياة مختلفة ومميزة، تجرب فيها محاولات ناجحة تفرحك، وأخرى خاطئة تتعلم منها، فالحياة مغامرة في النهاية وتحديات دائمة يواجهها المرء بصبر وجهاد.

وليس هناك أفضل من قراءة أعمال مُلهمة ومميزة قبل العام الجديد، لتكون بمثابة الدافع لك في رحلتك نحو مستقبل أجمل، بما فيها من محتوى تحفيزي وخبرات حية في شكل كتابة ممتعة.

ابدأ عامك الجديد مع هذه القائمة المتنوعة والشائقة من الكتابات الممتعة.

صنايعية مصر.. قصص نجاح مُلهمة​​​​​​​

 

​​​​​​​في مصر، يوجد أبطال وعظماء في الظل، كان لهم تأثير عظيم على حياتنا كلها في نواحي عديدة، فمنهم من أضحكنا بنكتة على الشاشة مثل الضيف أحمد، ومنهم من أمتعنا بمنتجاته اللذيذة مثل مؤسس مصنع كورونا، ومنهم من عطّر بيوتنا وملابسنا مثل صاحب كولونيا الشبراويشي.

المؤلف والصحفي عمر طاهر، جمع سيرة هؤلاء المؤثرين في كتاب أسماه «صنايعية مصر» ليحيا ذكرهم من جديد وتعرفهم الأجيال الحالية والقادمة، فهؤلاء جزء من تاريخ مصر بشكل غير مباشر.

ستمنحك قراءة هذا الكتاب إلهامًا وتعلمًا، حين تعرف كيف صنع الخواجة «خريستو» شوكولاتة كورونا البديعة، وكيف تعملت «أبلة نظيرة» فنون الطبخ لتصبح مضرب الأمثال في كل بيت، وغير هذا الكثير.

يمكنك قراءة وتحميل الكتاب من هنا

الخروج عن النص.. حتى تنطلق بلا قيود

 

 

هل تعيش حياتك الخاصة؟ أم الحياة التي فرضتها عليك الظروف والتقاليد والروتين التقليدي؟ تخيل أنك وقفت على خشبة مسرح لتمثل أمام الجماهير مشهدًا تختاره بنفسك، هل تكتفي بتقليد من قبلك أم تبتكر وتخرج عن النص؟

هذا الكتاب من تأليف الطبيب النفسي محمد طه يناقش الكثير من المفاهيم الخاطئة عن حياتك ويحاول تصحيحها بطريقة علمية سليمة، حتى تفهم نفسك وتعرف حقيقة وجودك، وبالتالي تتخلص من كل ما يقيدك حتى تعيش رحلتك الخاصة دون تكرار وعدمية.

يمكنك قراءة وتحميل الكتاب من هنا

حكايات إيسوب.. تعلمها في كل وقت

​​​​​​​

 

 

قصص قصيرة جدًا صالحة لكل زمان، كتبها الحكيم الإغريقي «إيسوب» منذ آلاف السنين على ألسنة الحيوانات والطيور والبشر أيضًا، ليعطيك دروسًا في الحكمة بشكل طريف وممتع، دون تعقيد أو ملل أو تطويل.

هذه الدروس تصلح للأطفال والكبار معًا، وتدخل في كل نواحي الحياة من الحب والتربية والإدارة والتفاؤل والصبر وغيرها من الأمور المهمة، بل إن بعض الحكايات تدخل في السياسة نفسها مثل قصة «رأس الذئب الطائر» الشهيرة.

يمكنك قراءة وتحميل الكتاب من هنا

كيف تصبح مفكرًا مبدعًا؟.. نظرة في عقول المبدعين

 

 

لا تجعل العنوان يخدعك، هذا الكتاب لا يعطيك دروسًا مملة حول الإبداع والتفكير وحسب، بل يأخذك في جولة داخل عقل آينشتاين ووالت ديزني وموتسارت وبيكاسو وغيرهم من العباقرة المشاهير، لتعرف كيف كانوا يفكرون.

سيعلمك هذا الكتاب تكتيكات سهلة وعملية في التفكير استخدمها هؤلاء المبدعون، لتتمكن بها من معالجة المشكلات بشكل جديد غير تقليدي، وتتعامل مع تحديات العام الجديد بكل ثقة دون قلق.

يمكنك تحميل الكتاب من هنا

هيلين كيلر.. التحفيز في أفضل صورة

 

 

من النادر أن تجد شخصًا كفيفًا وينجح نجاحًا مبهرًا مثل عميد الأدب العربي طه حسين مثلاً، لكن الأندر والأغرب من ذلك أن تسمع عن فتاة طرشاء وعمياء وتحصل على الدكتوراة في القانون وتؤلف الكتب وتحقق شهرة عالمية جبارة.

الأمريكية «هيلين كيلر» حققت هذه المعادلة الصعبة بلا نظر أو سمع، وصارت نموذجًا في الإصرار والعمل الجاد رغم الإعاقة، كيف تعملت الفتاة وقرأت وكتبت مثل أي شخص طبيعي؟ هذا ما كتبته بنفسها في كتاب «قصة حياتي العجيبة».

يمكنك قراءة وتحميل الكتاب من هنا

قواعد العشق الأربعون.. النظرة العلوية للحياة

 

 

كيف عاش الصوفيون الكبار حياتهم مثل جلال الدين الرومي وشمس التبريزي؟، هل شاهدوا الدنيا كما يراها عوام الناس أم كانت لهم قوانين خاصة بهم في عشق الحياة وخالقها؟

يأخذك هذا الكتاب في رحلة روحانية مع كبار المتصوفين في القرن الثالث عشر الميلادي، ومع بطلة القصة التي تشبه الكثير منا الآن في بيتها وحياتها الأسرية الروتينية، لكنها ستعرف قواعد العشق الأربعين ليتغير كل شيء.

يمكنك قراءة وتحميل الرواية من هنا

حدائق الحكمة.. ومضات نور

 

بعيدًا عن الكتابات الطويلة والدراسات الضخمة، قال العظماء والمشاهير الكثير من الحكمة في جملة أو مقولة قصيرة، لكنها تصلح كومضة نور تضئ لك الطريق في العام الجديد وربما حياتك كلها.

على ألسنة الفلاسفة ورجال السياسة والدعاة والأدباء، تأمل هذه المقولات الموجزة وفكر فيها، لا تحتاج لكثير من الوقت في قراءتها، لكنها ستبقى معك طويلاً.

يمكنك قراءة وتحميل الكتاب من هنا



0
0
0
0
0
0
0