تعقد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، غدا الإثنين، مؤتمرا صحفيا لكشف تفاصيل امتحانات الصف الأول الثانوي ومعدلات التقدير.

ويحضر المؤتمر وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، للكشف عن موقف أعمال الامتحانات الإلكترونية والورقية واستعدادات الوزارة للتطبيق الكامل للنظام.

وأنهى طلاب الصف الأول الثانوي امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2018/2019 أمس السبت، الموفق 1 يونيو، بامتحان اللغة الإنجليزية الأولى.

وعقدت امتحانات الفصل الدراسي الثاني لـ 585,980 طالب وطالبة بالصف الأول الثانوى على فترتين الفترة الصباحية وتضم طلاب المدارس الحكومية والخدمات والمنازل والسجون والمستشفيات، إضافة إلى الفترة الثانية لطلاب المدارس الخاصة والمعاهد القومية.

وطبّقت الوزارة نظاما جديدا للتقويم من بداية العام الدراسي المنقضي يقوم على امتحان الطلاب على الأجهزة اللوحية «التابلت» بمعايير جديدة للقياس تعتمد أكثر على الفهم.

وخلال امتحانات الفصلين الدراسيين الأول والثاني اشتكى أولياء الأمور والطلاب من النظام الجديد بشأن تعطل «سيستم» الامتحانات أو صعوبتها، على الرغم من إعلان الوزارة أنه لن يتم الاعتماد عليها في الرسوب.

اقرأ المزيد

دعوى قضائية ضد وزير التربية والتعليم بسبب امتحانات أولى ثانوي على «التابلت»

أقام أستاذ صعوبات التعلم، بقسم علم النفس التربوى في كلية التربية جامعة حلوان، الدكتور السيد عبد الحميد سليمان، دعوى قضائية ضد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، بصفته ولي أمر أحمد السيد الطالب في الصف الأول الثانوي؛ لوقف قرار وإجراءات وزير التعليم، باستخدام التابلت في المذاكرة وبالامتحانات للصف الأول الثانوي.


0
0
0
0
0
0
0