رئيس التحرير أحمد متولي
 الرئيس السيسي يتحدث عن «حد عايز يضيع القيمة اللي بيعملها الجيش في مصر».. (فيديو)

الرئيس السيسي يتحدث عن «حد عايز يضيع القيمة اللي بيعملها الجيش في مصر».. (فيديو)

انتقد رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، محاولات البعض، تشويه القوات المسلحة المصرية، بترويج الشائعات عن الجيش.

وشدد الرئيس السيسي خلال فعاليات الجلسة الأولى من المؤتمر الوطني الثامن للشباب، والتي تتناول قضية الإرهاب وتقييم طرق مكافحتها، على أن الجيش المصري يتصدى للإرهاب بقوة، قبل أن يستطرد قائلا: «انتو عايزين تقولو إن احنا في مصر هنا باقلنا 6 سنين بنعالج المسألة دي - الإرهاب - احنا ماتكدبناش تكاليف كبيرة جدا جدا.. ولكننا ما بنتكلمش عنها.. اليوم في سيناء بيتكلف كام؟ ولكننا ما بنتكلمش عنها، بعدين حد يجي عايز يشوهكم ويخوفكم ويضيع القيمة العظيمة اللي بيعملها الجيش في مصر.. إيه ده؟ ده جيش مصر.. ده جيش مصر، اللي هو مركز الثقل الحقيقي مش في مصر بس، في المنطقة كلها»

ولاقى كلام الرئيس السيسي استحسان جميع الحضور، وهو ما دفع الرئيس للتعليق ضاحا: «هي جات بظروفها، آه والله»

واعتبر الرئيس السيسي أن الهدف من الإساءة للجيش إسقاط مصر، حيث أشار إلى أن مصر «مش هتقع غير لما جيشها يقع».

وشدد الرئيس على أن «طول ما جيش مصر واقف كده» لن تسقط مصر.

وقال إن «المؤامرة اللي اتعملت في 2011 كانت على وزارة الداخلية ووزارة الدفاع عشان مراكز ثقل» وكان هدفها إسقاط مصر، وحينما فشلت «قالوا طيب نخش نجرب نقود الدولة، وفشلوا فشل ذريع».

وأضاف: «انت متعلم حاجه واحدة بس، وعلوم قيام الدولة دي حاجه تانيه خالص.. الكلام ده انا قولتلو لكل القوى اللي قابلتها وانا مدير للمخابرات الحربية.. معندكمش مركز دراسات واحد، فأنت ازاي تبقى جاهزين لإدارة دولة وانت معندكمش علم الدولة»

وكانت فعاليات المؤتمر الوطني الثامن للشباب، قد انطلقت صباح السبت بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، ومشاركة حوالي 1600 شاب.

وبدأت فعاليات اليوم بجلسة تقييم تجربة مكافحة الإرهاب محليا وإقليميا. ومن المقرر أن تعقب أولى جلسات المؤتمر، جلسة أخرى تتناول تأثير نشر الشائعات على الفرد والمجتمع في ظل حروب الجيل الرابع.

وتختتم فعاليات النسخة الثامنة من المؤتمر الوطني للشباب بالجلسة الثالثة، وهي الجلسة المخصصة لمباردة «اسأل الرئيس» التي من المقرر أن يجيب من خلالها رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي عن أسئلة المواطنين، التي تم طرحها سابقا من خلال الموقع الإلكتروني لمبادرة «اسأل الرئيس»

وتعتبر جلسة «اسأل الرئيس» أبرز جلسات المؤتمر من حيث التفاعل والتأثير والتي يقوم فيها الرئيس عبدالفتاح السيسي بالتواصل بشكل مباشر مع المصريين، والرد على أسئلتهم، في محاولة لإثراء وزيادة الوعي العام بكل ما يدور في البلاد.

وينشر موقع «شبابيك» في هذا التقرير بث مباشر للمؤتمر الوطني للشباب (الدورة الثامنة)، تحت رعاية رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي.

وتنطلق الدورة الثامنة من المؤتمر الوطني للشباب، اليوم السبت، بمركز المنارة للمؤتمرات الدولية في التجمع الخامس.

ويحضر المؤتمر 1600 مشارك، بحسب ما أكدت تقارير صحفية، هم من شباب البرنامج الرئاسي وشباب الجامعات.

كان الرئيس عبدالفتاح السيسي، قد وجه أمس الجمعة، الشكر لكل لمن أرسلوا استفسارات وأسئلة ليجيب عنها الرئيس في جلسة مبادرة «اسأل الرئيس».

وكتب الرئيس السيسي عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: شكرًا لكل من شارك، تم غلق باب الأسئلة بمبادرة «اسأل الرئيس»، والتي سيجيب عليها الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال فعاليات.

يذكر أن الصفحة الرسمية للرئيس السيسي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» قد أعلنت الأسبوع الماضي فتح باب تلقي الأسئلة ضمن مبادرة «اسأل الرئيس»، حيث كُتب على صفحة الرئيس على موقع «تويتر»: «حرصًا من السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، على استمرار التواصل والحوار مع جميع أطياف الشعب المصري، يمكنكم الآن أن تشاركوا السيد الرئيس تساؤلاتكم من خلال مبادرة اسأل الرئيس، ضمن فعاليات المؤتمر الوطني الثامن للشباب».

ويشار إلى أن المؤتمر الوطني للشباب في دورته السابعة، قد عُقد في يوليو الماضي بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وشارك في النسخة السابعة من مؤتمر الشباب 1500 شاب وفتاة من مختلف الفئات الشبابية مثل طلاب الجامعات وشباب الأحزاب والمبادرات والحركات، فضلا عن شباب البرنامج الرئاسي.

وعقد المؤتمر الوطني للشباب في دورته الخامسة في شهر مايو من العام 2018، في القاهرة، بمشاركة مئات الشباب، الذين يمثلون مختلف الأطياف والشرائح، فيما عُقدت فعاليات المؤتمر تانسخة الرابعة من المؤتمر، في مدينة الإسكندرية، بقاعة المؤتمرات الكبرى في مكتبة الإسكندرية، في شهر يوليو من العام 2017.

أما النسخة الثالثة من المؤتمر الوطني للشباب فقد استضافتها مدينة الإسماعيلية فى الفترة من  25 إلى 27  أبريل من العام  2017 ، وكانت فترة انعقاد هذه النسخة بالتزامن  مع احتفالات مصر بعيد تحرير سيناء.

وعُقدت النسخة الثانية من المؤتمر الوطني للشباب في جنوب مصر بمحافظة أسوان في يناير من العام 2017.

أما الدورة الأولى من المؤتمر الوطني للشباب، فقد عُقدت في فبراير من العام 2016، بمدينة شرم الشيخ.

 

 

 

 

 

 

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب الشباب المصري