رئيس التحرير أحمد متولي
 مؤتمر الرئيس السيسي اليوم.. قرارات جديدة لمواجهة كورونا

مؤتمر الرئيس السيسي اليوم.. قرارات جديدة لمواجهة كورونا

تحدث الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، الثلاثاء 7 أبريل 2020، خلال تفقد العناصر والمعدات والأطقم التابعة للقوات المسلحة المخصصة لمعاونة القطاع المدني بالدولة لمكافحة انتشار فيروس كورونا المُستجد، عن تطورات فيروس كورونا، معلنا عدد من القرارات في هذا الشأن، ويكشف شبابيك أهم ماورد في مؤتمر السيسي.

رسائل الرئيس السيسي للمصريين

أرسل الرئيس عبد الفتاح السيسي، عدد من الرسائل إلى الشعب المصري، تعلق أغلبها بتطورات فيروس كورونا المستجد، كان أبرز التأكيد على أن حرص المواطن المصري ينعكس في النهاية على مستقبل الدولة وشبابها.

وحذر الرئيس السيسي، من أن أي تطور لا قدر الله فإن تكلفته ستكون كبير جداً على الجميع، مشيراً إلى أنه لو كان هنا التزام شعبي بداية من شهر مارس لانخفضت الأرقام والخسائر إلى معدل أقل بكثير.  

 وفيما يتعلق بالشائعات أكد الرئيس السيسي أن الدولة المصرية تتعرض للشائعات من أهل الشر على مدار السنوات الماضية، حيث يتم التشكيك فى كافة القرارات والإجراءات، مطالباً بالابتعاد عن الشائعات إذا أراد المصريون مصر خالية من الأشرار.

​​​​​​​قرارات الرئيس السيسي اليوم

أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، الثلاثاء 7 أبريل 2020، عن عدد من القرارات، كان أبرزها الاتفاق على سداد 30% من مستحقات المصدرين لدى صندوق دعم الصادرات بما لا يقل عن 5 ملايين جنيه لكل مصدر، وذلك قبل نهاية العام المالى الجارى، بجانب وفير قرض مساند للطيران المدنى بفترة سماح تمتد لعامين، على أن تتحمل وزارة المالية الأعباء

وكشف الرئيس السيسي أيضاً عن تخصيص منحة مقدرها 500 جنيه لمدة 3 أشهر للعمالة غير المنتظمة، مشيراً إلى دراسة الدولة لتقديم دعم العمالة المؤقتة على المحمول منعا للتكدس، كما أعلن الرئيس عن تأجيل سداد الضريبة العقارية على المصانع والمنشات السياحية 3 أشهر، كما تم اتخاذ قرار ببناء 250 ألف وحدة إسكان اجتماعى و100 ألف وحدة للمناطق الخطرة، وذلك في إطار مكافحة الدولة لفيروس كورونا المستجد.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011