رئيس التحرير أحمد متولي
 نتيجة الثانوية العامة بالترتيب على الجمهورية 2021

نتيجة الثانوية العامة بالترتيب على الجمهورية 2021

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني نتيجة الثانوية العامة بالترتيب على الجمهورية، الشعبة، المحافظة، الإدارة التعليمية، المدرسة والفصل 2020- 2021 للمرة الأولى في نظامها الجديد.

واستحدثت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني نظامًا جديدًا في إعلانها نتائج الثانوية العامة 2020- 2021، وهو نظام ترتيب أوائل الثانوية العامة.

وأتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني للطلاب للمرة الأولى، معرفة ترتيبهم في نتيجة الثانوية بالترتيب على نطاق الجمهورية، وفي الشعبة، المحافظة، وكذلك بين زملائهم في المدرسة الواحدة، وفي الحدود الأضيق داخل الفصل.

معرفة النتائج بالترتيب الذي أعلنته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لا يقتصر فقط على أوائل الثانوية العامة دون زملائهم الخارجين عن التصنيف، وإنما يشمل الطلاب المتفوقين في بعض المواد أو أحدها.

تشجيع الطلاب وبث الثقة في نفوسهم وتقديم الدعم المعنوي لهم هو هدف وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني من نتائج ترتيب أوائل المواد، الفصول، المدارس، الإدارات، المحافظات، الشعب والجمهورية.

نتيجة الثانوية بالترتيب على الجمهورية

والحصول على نتيجة الثانوية بالترتيب على الجمهورية يقتضي من الطلاب اتباع عدة خطوات، نصت عليها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

وللكشف عن اسمك بين المائة اسم الأوائل على الثانوية العامة بنطاق الجمهورية، عليك السير على هذه الخطوات:

​​​​​​​

  • ادخل على هذا الرابط  g12.emis.gov.eg.
  • اتبع الخطوات لمعرفة الترتيب.
  • وفي حال كان هناك ضغط على الموقع، انتظر حتى تظهر لك إمكانية الاستعلام عن النتيجة.

نتيجة الثانوية العامة بالترتيب على الشعبة

بمجرد دخولك على رابط النتائج سوف تتمكن من معرفة تصنيفك في نتيجة الثانوية العامة بالترتيب على الشعبة التي خضت امتحاناتها في نهاية العام الدراسي 2020- 2021، العلمية كانت أو الأدبية.

ولمعرفة ما إذا كان الطالب مدرجًا ضمن أوائل شعبته في الثانوية العامة أم لا، فعليه الدخول على هذا الرابط واتباع الخطوات.

نتيجة الثانوية العامة بالترتيب على المحافظة

كون اسمك غير مدرج في قائمة أوائل الثانوية العامة على نطاق الجمهورية لا يمنع إمكانية ترتيبك في نتيجة الثانوية العامة بالترتيب على المحافظة.

ويمكنك معرفة ترتيبك في حال كونك من أوائل محافظتك أم لا من هذا الرابط.

نتيجة الثانوية العامة بالترتيب على مستوى الإدارة التعليمية

ويستطيع الطلاب معرفة نتيجة الثانوية العامة بالترتيب على مستوى الإدارة التعليمية التابع لها مدرسته في محافظته.

وللحصول على نتيجة الثانوية العامة بالترتيب على مستوى الإدارة التعليمية يمكنكم الدخول على الرابط السابق.

كما مكنت الوزارة طلاب الشعبتين العلمية والأدبية الذين انتهوا من امتحانات 2020- 2021 من معرفة نتيجة الثانوية العامة بالترتيب على المدرسة .

نتيجة الثانوية العامة بالترتيب على الفصل

وليتعرف الطالب على نتيجة الثانوية العامة بالترتيب على الفصل الواحد بين زملائه في نفس المدرسة والفصل، يمكنه الدخول على الرابط المخصص لذلك.

نتيجة الثانوية العامة بالترتيب على المادة

الحصول على نتيجة الثانوية العامة بالترتيب على المادة، أتاحته الوزارة أيضًا للطلاب المتفوقين في إحدى المواد التعليمية المقررة عليهم.

ويستطيع الطالب معرفة ترتيبه من خلال نتيجته ومعرفة درجته في المادة التي تفوق فيها على زملائه.

وآثرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني المخاطرة واتخاذ قرار إجراء امتحانات الثانوية العامة 2020- 2021 وسط تخوفات من انتشار فيروس كورونا المستجد، والذي اجتاح العالم بالفعل وأودى بحياة الكثيرين.

وأخضعت الوزارة طلاب الثانوية العامة لامتحانات نهاية العام في لجان مدرسية مراقبة، مع الالتزام بالإجراءات الوقائية التي عهدها طلاب الصفوف والمراحل التعليمية المختلفة للعام الدراسي 2020- 2021، والمنصوص عليها في بياني منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة والسكان المصرية من تطهير للجان واتخاذ إجراءات التباعد الاجتماعي بين الطلاب وكذلك بين المقاعد، وغيرها من الإجراءات.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية