رئيس التحرير أحمد متولي
 مخترع القنبلة من هو وسبب اختراعها؟

مخترع القنبلة من هو وسبب اختراعها؟

كثير من محبي الحروب والمعلومات التاريخية الهامة يرغبون في معرفة مخترع القنبلة وسبب اختراعها، لذا قرننا أن نرصد لكم في التقرير التالي جميع المعلومات عن أول قنبلة ومن اخترعها.

ومخترع القنبلة الأول أطلق عليها اسم الولد الصغير، وكانت قنبلة ذرية، لتكون أول سلاح ننوي يتم استخدامه في الحروب بين الدول.

سبب اختراع القنبلة

واخترعت القنبلة الذرية الأولى الولد الصغير أو Little Boy، من أجل إلقاءها على مدينة هيروشيما اليابانية في 6 أغسطس 1945 خلال الحرب العالمية الثانية.

وتعد الولد الصغير من قائفة القنابل بي 29 إينولا جاي، والتي قادها الكولينيل بول تيبيتس للقوات الجوية الأمريكية.

وبعد 3 أيام من إلقاء قنبلة الولد الصغير على هيروشيما، تم إلقاء قنبلة الرجل البدين Fat Man على مدينة ناجازاكي اليابانية.

مخترع القنبلة

أما عن مخترع القنبلة كان عالم فيزياء أمريكي، ومدرس بجامعة كاليفورنيا، وكان المدير العلمي لمشروع مانهاتن لتصنيع السلاح الننوي الأول في الحرب العالمية الثانوية.

أطلق على مخترع القنبلة لقب والد القنبلة النووية، وأشهر أقواله بعد صناعة القنبلة النووية هي: أنا أصبحت الموت، أنا مدمر العوالم.

وبعد الانتهاء من الحرب، تولى مخترع القنبلة رئاسة اللجنة الأمريكية للطاقة النووية، واشتهر بالعمل في جامعة كاليفورنيا بيركلي، وكمدير لمعهد الدراسات المتقدمة خلف أينشتاين.

وعمل مخترع القنبلة على عدة نظريات، أبرزها تقريب بورن أوبنهايمر، ونظيرة البروتون والإلكترون، وعملية أوبنهايمر فيليبس والثقوب السوداء، ومجال الكم والأشعة الكونية وغيرها.

وفي نهاية التقرير، بجيبكم عن اسم مخترع القنبلة، وهو عالم الفيزياء الأمريكي روبرت أوبنهايمر.

محمد السيد

محمد السيد

صحفي مصري خريج كلية دار العلوم جامعة القاهرة، يكتب في الرياضة والتعليم