رئيس التحرير أحمد متولي
 متي عيد الأب؟ تاريخه العالمي وفي مصر وكيفية الاحتفال به

متي عيد الأب؟ تاريخه العالمي وفي مصر وكيفية الاحتفال به

سنوات مضت ولم يعطي المصريون نفس القدر من الأهمية لموعده التي يمنحها للأم، فنادرًا ما يتساءلون متى عيد الأب؟ وما هو تاريخه العالمي أو في مصر، وما هي مظاهر الاحتفال به، إلا أن هذه التساؤلات شهدت قدر من الاهتمام في الأيام الأخيرة مقارنة بالأعوام السابقة.

ونظرًا لدوره العظيم في حياة الأبناء والذي لا يكفي مجرد يومًا لشكره عما منحه لأبنائه والذي لا يقل أهمية عن دور الأم، كان لزامًا علينا أن نذكركم متى عيد الأب ليتجه كل منكم إليه وإهدائه ولو كلمة شكر على دوره أو تذكره بالدعاء وقراءة القرآن إذا كان ميتًا غادر الدنيا وقبع للأبد تحت الثرى.

عيد الأب في مصر

وعلى الرغم من أن عيد الأب في مصر لا تثار حوله الضجة التي تحدثها بعض الاحتفالات الأخرى، مثل أعياد الميلاد، الأم، الطفولة، الحب، يوم اليتيم، الأعياد الوطنية وما إلى ذلك من مناسبات يتم الاحتفاء بها بشكل أو بآخر، إلا أن البعض يهتم بتاريخه شأنه في ذلك شأن الأخرى.

واحتفالات عيد الأب في مصر تكاد تكون منعدمة، فلا تمنحها الوسائل الإعلامية أهمية بالشكل الذي كان من المفترض أن تعطيه إياها مقارنة بسائر بلدان العالم الأخرى.

متى عيد الأب 2022

ويختلف موعده من بلد لآخر، فالدول التي تعتنق الديانة المسيحية الكاثوليكية احتفلت به منذ القرون الوسطى، بالتزامن مع عيد القديس يوسف النجار، وفي أمريكا الجنوبية يتم الاحتفاء في موعدين مختلفين خلال العام الواحد، حيث أبقت فئة على الموعد القديم وأخرى استحدثت آخر.

ومتى عيد الأب 2022 قد حل فإن الاحتفالات به تبدأ في التواريخ التالية في الدول المختلفة:

  • موعد عيد الأب في الدول الكاثوليكية: 19 مارس.
  • عيد الأب في بعض دول أمريكا اللاتينية مثل الولايات المتحدة، كندا وبريطانيا: ثالث يوم أحد من شهر يونيو.
  • عيد الأب في استراليا: أول يوم أحد من شهر سبتمبر.

تاريخ يوم الأب العالمي

وعلى الرغم من تعدد المواقيت إلا أن تاريخ يوم الأب العالمي في أكثرية الدول يوافق يوم ثالث أحد من شهر يونيو.

ووفقًا لهذه التواريخ فإن الراغبين فغي الاحتفاء وإحياء هذه المناسبة يتساءلون سنويًا متى عيد الأب؟ حيث يختلف من عام لآخر، فهو يوافق يوم أحد من الشهر وليس له يوم محددة وثابت.

تاريخ عيد الأب 2022

وأبدى المصريون اهتمامًا بمعرفة تاريخ عيد الأب 2022، وذلك قبل فترة ليست بالقليلة من موعده، فهل يتم الاحتفال به مع اليوم العالمي أم أنها حزت حزو دول أمريكا الجنوبية في الاستئثار بموعد خاص بها.

وواقعيًا فإن مصر لا تحتفل بهذه المناسبة ولا تذكرها إلا في نادرًا ولكن ذلك لا يمنع من التعرف على متى عيد الأب في مصر حتى وإن لم يحظى بالاهتمام، ويوافق يوم الثلاثاء 21 يونيو 2022.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية