رئيس التحرير أحمد متولي
 تفاصيل قتل إيمان ارشيد طالبة جامعة العلوم التطبيقية الأردنية داخل الكلية

تفاصيل قتل إيمان ارشيد طالبة جامعة العلوم التطبيقية الأردنية داخل الكلية

لم تكد تهدأ مشاعر الغضب حيال المتهم بقتل نيرة أشرف فتاة المنصورة المصرية، إلا وصدمت تفاصيل قتل إيمان ارشيد، طالبة جامعة العلوم التطبيقية الأردنية، العالم العربي، خاصة بعد اعترافات قاتلها الصادمة وكشف حقيقة علاقته بها.

قصة قتل إيمان ارشيد أدمت قلوب الشعوب العربية التي استشاطت غضبًا ضد قتل المرأة المتصاعد في دول الشرق الأوسط دون رادع.

تفاصيل قتل إيمان ارشيد

قصة انتقام قيل أن بطلها محب لحبيبته تأسى بالحادث المؤسف الذي شهدته محافظة المنصورة قبل أيام على يد محمد عادل الطالب المتفوق دراسيًا الذي ذبح حبيبته نيرة أشرف خلف سور الجامعة بعد رفضها الزواج منه، لتأتي تفاصيل قتل إيمان ارشيد لتزيد معدلات الغضب والحزن عربيًا.

ومن تفاصيل قتل إيمان ارشيد التي تكشفت على مدار الساعات الماضية وتداولتها الصحف ووسائل التواصل الاجتماعي، هي حب المتهم لضحيته، وهو ما لم يتم التأكد منه بعد، والذي صوب سلاحه نحوها وأطلق عليها الرصاص لتسقط وقد توفيت.

توجهت إيمان ارشيد بصحبة والدها إلى كلية العلوم التطبيقية بالأردن لأداء امتحانها صباح اليوم الخميس 23 يونيو 2022، وتركها أباها مغادرًا مقر الجامعة، ليتلقى اتصالاً في الساعة 11 صباحًا يخبره فيه المتصل بأن ابنته مستلقاه في المستشفى، وبمجرد وصوله فوجئ بقوات أمنية تحيط بغرفتها.

كشف نور، شقيق الفتاة المتوفاه، سبب قتل إيمان ارشيد الحقيقي، ولكنه على ثقة بأن السلطات الأردنية ستتخذ قرارًا جديًا ورادعًا ضد المتهم.

 

إعدام قاتل التطبيقية

تصدر هاشتاج إعدام قاتل التطبيقية موقع التغريدات القصيرة- تويتر- طالب المشاركون فيه بتوقيع أقصى العقوبات الرادعة على المتهم، مرفقين صورة إيمان ارشيد بسابقتها طالبة المنصورة، مستنكرين الوضع الذي آلت إليه الأوضاع في الدول العربية.

 

إيمان ارشيد

تلقت إيمان ارشيد رسالة تهديد من قاتلها قبل واقعة قتلها بيوم تضمنت: بكرة راح اجي احكي معك، وإذا ما قبلتي راح اقتلك مثل ما المصري قتل البنت.

على الرغم من نفي شقيق إيمان ارشيد معرفته بهذه الرسالة التي توصلت إليها تحريات الجهات الأمنية بالفعل، إلا أن الأخيرة أكدت صحة هذه التهديدات الموجودة في رسالة القاتل.

إيمان الأردنية

ونشرت صفحة مديرية الأمن العام بالأردن على تويتر بيانًا عن حادث قتل إيمان الأردنية، كتبت فيه: أقدم أحد الأشخاص قبل قليل على إطلاق عيارات نارية باتجاه إحدى الفتيات داخل جامعة خاصة شمال العاصمة، إذ نتج عن ذلك إصابتها وأسعفت إلى المستشفى بحالة سيئة، ولاذ الفاعل بالفرار وبوشرت التحقيقات لتحديد هويته وإلقاء القبض عليه.

بيان جامعة العلوم التطبيقية بالأردن 

من جانبها أصدرت جامعة العلوم التطبيقية بالأردن بيانًا نعت فيه إيمان ارشيد، الطالبة بكلية التمريض، متعهدة بملاحقة كل من تسبب في قتلها.

وذكرت وكالات الأنباء الأردنية أن الطالبة إيمان ارشيد قد توفيت بعد نقلها إلى المستشفى إثر إطلاق النيران عليها، فيما تحقق الجهات الأمنية لمعرفة من هو قاتل طالبة العلوم التطبيقية بالأردن والذي فر هاربًا بعد إطلاق الرصاص عليها.

​​​​​​​

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية