رئيس التحرير أحمد متولي
 حقيقة وفاة الشيخ عمر عبد الكافي.. هل توفي الدكتور الداعية؟ (صور)

حقيقة وفاة الشيخ عمر عبد الكافي.. هل توفي الدكتور الداعية؟ (صور)

تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي على الإنترنت حقيقة وفاة الشيخ عمر عبد الكافي، بعد تداول أنباء عن موته دون إيضاح السبب، مقدمين عبارات التعازي والحزن الشديد لفقدانه.

لم يصدق الكثير من محبي الشيخ خبر وفاته، وانهالوا بالعديد من التساؤلات عن حقيقة وفاة الدكتور عمر عبد الكافي عن عمر يناهز 72 سنة، وما هو المرض الذي أصابه أم أن ذلك كان مجرد شائعة؟

د عمر عبد الكافي

وانتشر في الأيام القليلة الماضية خبر وفاة د. عمر عبد الكافي، الداعية الإسلامي المصري المقيم في الإمارات العربية المتحدة، وكثر بالساعات والدقائق الأخيرة، خاصة على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" إلا أن الصحف والمواقع الإخبارية لم تظهر أية أخبار توضح حقيقة وفاته.

وكتب أحد مستخدمي "فيس بوك" على صفحته الشخصية: إنا لله وإنا إليه راجعون، خالص العزاء للأمة الإسلامية، رحم الله الفكر المستنير والموعظة الحسنة، وداعًا دكتور عمر عبد الكافي وتعازينا للأسرة وخالص العزاء للأستاذ محمود عبد الكافي.

ونشر آخر: "يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي " وفاة فضيلة الشيخ الدكتور عمر بن عبد الكافي، اللهم اغفر له وارحمه وعافه واعف عنه وأكرم نزله ووسع مُدخله وباعد بينه وبين خطاياه كما باعدت بين المشرق والمغرب وأسكنه الفردوس الأعلى برحمتك وبعفوك وغفرانك ووالدينا وجميع موتانا وموتى المسلمين.. إنا لله وإنا اليه راجعون،،، أعظم الله اجر أهله وذويه ومحبيه وأحسن الله عزاءهم وعزاء جميع الأمة العربية والإسلامية.. والبقاء لله .

حقيقة وفاة الدكتور عمر عبد الكافي

وأبدى الكثير من محبيه الحزن الشديد لما تم تداوله من أخبار إلى أن خرج عليهم من يوضح حقيقة وفاة الدكتور عبد عبد الكافي، التي انتشرت كالنار في الهشيم في الساعات الماضية.

وكتب الشيخ عمر عبد الكافي، منذ ساعات، منشورًا عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي- فيس بوك- ردًا فيه على حقيقة وفاته، قائلاً: ‏انتشرت منذ يومين الإشاعة الموسمية إنني رحلت من الدنيا وهو أمر مكتوب على كل حي {‏إنك ميت وإنهم ميتون} ‏لكنني ما زلت بفضل لله على قيد الحياة أمارس الدعوة إلى الله .. وأتمنى من كل المحبين ألا ينشروا شيئا إلا إذا تيقنوا منه، أحسن الله خاتمنا جميعًا، ‏محبكم في الله عمر عبد الكافي.

وأرفق الدكتور عمر عبد الكافي بمنشوره صورة له وهو داخل سيارته، وارتسمت على وجهه ضحكة عريضة.

وعلى الرغم من هذه التدوينة التي أسعدت الكثير من متابعيه والذين بدأوا في نشرها، لتبيان الحقيقة، إلا أن آخرون لم تصلهم تلك الأنباء بعد وما زالوا يبحثون عن وفاة عمر عبد الكافي وهل هي حقيقة أم شائعات.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية