رئيس التحرير أحمد متولي
 أخبار السودان اليوم عاجل الآن عن المدارس وأوضاع الطلاب في الاشتباكات محدث

أخبار السودان اليوم عاجل الآن عن المدارس وأوضاع الطلاب في الاشتباكات محدث

يهتم العديد من المواطنين بمتابعة أخبار السودان اليوم عاجل الآن عن المدارس وأوضاع الطلاب في ظل الاشتباكات الجارية، والأحداث التي تتطور بين الفينة والأخرى.

اندلعت الاشتباكات بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع في العاصمة الخرطوم والعديد من المدن السودانية، وسط تحذيرات من تطور الأوضاع وتعمق الاضطرابات في الأوضاع الأمنية بدولة السودان لتتحول تلك المواجهات الحالية التي تجرى بين الجيش والدعم السريع إلى حرب واسعة.

​​​​​​​

موقف الدراسة في السودان

تم إيقاف الدراسة للطلاب في السودان، بسبب تلك الأوضاع الخطيرة التي آلت إليها خلال الساعات الأخيرة، حيث أصبح المشهد متوترًا بعد تلك الاشتباكات.

حرص جميع المواطنين في السودان المكوث في المنزل، وعدم الخروج مطلقًا بسبب الأحداث الجارية والاشتباكات التي جابت الشوارع المختلفة.

موقف الطلاب المصريين في السودان

هناك عدد كبير من الطلاب المصريين الذين يدرسون في السودان، والمنتشرين بين الخرطوم وولاية الجزيرة وهي المناطق التي بها الجامعات المختلفة، حيث تواصل بعض الطلاب مع السفارة المصرية بالسودان للعودة إلى مصر.

وأكدت السفارة المصرية في السودان، أنها تدرس مدى إمكانية عودة الطلاب بريًا إلى مصر، وذلك بعد إغلاق المطار والمعابر على إثر الاشتباكات التي اندلعت مؤخرًا.

ويشهد السودان مرحلة جديدة من تاريخه الحديث، على خلفية الأزمة بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع، حيث أصدرت الأخيرة بيانًا رسميًا تقول فيه إن قوة كبيرة من الجيش دخلت مقرهم بمنطقة سوبا.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.