رئيس التحرير أحمد متولي
 محاسبة أبانوب عماد طالب جامعة الزقازيق المسيء للرسول.. ردود أفعال غاضبة

محاسبة أبانوب عماد طالب جامعة الزقازيق المسيء للرسول.. ردود أفعال غاضبة

انتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة مطالبات بمحاسبة أبانوب عماد، طالب جامعة الزقازيق، المسئ للرسول- صلى الله عليه وسلم- بعد نشر رسالة يسب فيها أشرف الخلق، فمن هو ذلك الشخص مزدري الدين الإسلامي؟ وماذا قال ليثير هذه الحالة من الغضب العارم؟

أبانوب عماد

وبدأت قصة أبانوب عماد، طالب كلية طب أسنان جامعة الزقازيق، عندما تداول رواد موقعي التواصل الاجتماعي «فيس بوك» و«تويتر» جزء من محادثة خاصة بينه وآخر تتضمن عبارات مسيئة للنبي محمد، أشرف الأنبياء والمرسلين.

واهتزت مواقع التواصل الاجتماعي بسبب الصخب الذي أحدثته تلك المحادثة، مناشدين جامعة الزقازيق بمحاسبة الطالب المسئ أبانوب عماد، وتقدم بعضهم بشكاوى إلى الجامعة مطالبين باتخاذ إجراءات قانونية وصارمة ضده.

أبانوب عماد المسئ للرسول

وتضمنت الرسالة المسيئة التي كتبها أبانوب عماد محادثة كتب فيها: «انا ممكن ارد عليك واهينك، ههينك عشان واحد رسوله ....».

العبارات التي احتوت عليها رسائل أبانوب عماد تحمل قدرًا من الإساءة والسب للدين الإسلامي وللنبي محمد لم يقدر أي ممن رآها أن يتحمل كل هذا الكم من التطاول وسوء العبارات والألفاظ فما كان عليهم إلا الرد بالتغريدات والمنشورات التالية والتي وجهن بعضها لقيادات الجامعة.

ازدراء الدين الإسلامي

كتبت هاجر العطار: «نرجو من الأستاذ الدكتور رئيس جامعة الزقازيق والأستاذ الدكتور عميد كلية طب الفم والأسنان بجامعة الزقازيق سرعة التحرك بمحاسبة الطالب أبانوب عماد بتهمة إزدراء الدين الإسلامي وسب الرسول صل الله عليه وسلم».

وكتب آخرون: «ألا تنصروه فقد نصره الله» وفعل آخرون وسم إلا رسول الله، فداك أبي وأمي يا رسول الله، موجهين رسائل إلى وزارة العدل، مطالبين بوضع حد لهذا التطاول ومعاقبته بتهمة ازدراء الأديان.

جامعة الزقازيق

وناشد جروب جامعة الزقازيق: «السلام عليكم.. يرجى ممن لديه معلومة عن هذا المتطاول المدعو أبانوب عماد، الطالب في كلية طب الفم والأسنان- الزقازيق- يرجى تقديمها بغرض التقدم بشكوى ومحاسبته».

محادثة أبانوب عماد

ولم يكتف أبانوب عماد برسالة واحدة فقط، بل انتشرت أكثر من محادثة له على مواقع التواصل الاجتماعي، وتتضمن الصور التالية بعضًا منها وردود الأفعال عليها:

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية