رئيس التحرير أحمد متولي
 moe gov eg لمعرفة نتيجة الثانوية الدور الثاني 2023 برقم الجلوس

moe gov eg لمعرفة نتيجة الثانوية الدور الثاني 2023 برقم الجلوس

وفرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني رابط moe gov eg لمعرفة نتيجة الثانوية الدور الثاني 2023 برقم الجلوس،  لتسهيل مهمة طلاب وطالبات الصف الثالث الثانوي الراغبين في التعرف على النتيجة الخاصة بهم.

وقررت وزارة التربية والتعليم إجراء امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة 2023، للطلاب الذين رسبوا في مادة أو مادتين على الأكثر وفي حالة النجاح يكون الطالب قد اجتاز الصف الثالث الثانوي.

أما في حالة الرسوب سيكون على الطالب إعادة العام الدراسي مرة أخرى بصرف النظر عن بقية المواد التي حقق فيها درجة النجاح، لكون لم يحصل على درجة النجاح في شهادة الثانوية العامة.

ويشار إلى أن امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة 2023، كانت انطلقت بدءًا من يوم 19 أغسطس، واستمر الطلاب في أداء امتحانات الدور الثاني على 10 أيام، حيث انتهت الامتحانات يوم الثلاثاء الموافق 29 أغسطس 2023.

وشرعت كنترولات تصحيح امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة 2023، في أعمال التصحيح فور انتهاء الطلاب من أداء امتحانات الدور الثاني، حيث مرت النتيجة بعدة مراحل، بدأت من تدقيق إجابات الطلاب وتقدير الدرجات المستحقة لهم.

وبعد ذلك تتم عملية مراجعة دقيقة للدرجات التي تحصل عليها الطلاب للتأكد من أحقيتهم في الحصول على الدرجات، وعدم ظلمهم في أي من الدرجات المستحقة لهم، ثم يعقب ذلك عمليات رصد الدرجات في قوائم مرفقة بأرقام الجلوس.

لينك moe gov eg  لنتيجة ملاحق الثانوية 2023

 يمكن لطلاب وطالبات الصف الثالث الثانوي الراغبين الدخول على رابط moe gov eg لمعرفة نتيجة الثانوية الدور الثاني 2023 برقم الجلوس، للاطلاع عليها فور اعتمادها ورفعها من جانب وزارة التربية والتعليم،  بالضغط https://shbabbek.com/natega

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية