رئيس التحرير أحمد متولي
 ماجي مقاطعة ولا لا؟ هل تدعم إسرائيل أم تؤيد فلسطين؟

ماجي مقاطعة ولا لا؟ هل تدعم إسرائيل أم تؤيد فلسطين؟

من بين المنتجات المستخدمة بكثرة في المطابخ المصرية بدائل المرق أو الشوربة بأنواعها، ولذلك تحرص الكثير من السيدات والطهاه على معرفة ماجي مقاطعة ولا لا؟ هل تدعم إسرائيل أم تؤيد فلسطين؟ أم أنها من الأصل إسرائيلية؟

ماجي مقاطعة

ويعد حرص المصريين والكثر من الدولة العربية على معرفة حقيقة ما إذا كانت ماجي مقاطعة نظرًا لانتشار العديد من المنتجات والسلع التي تدعم الكيان الإسرائيلي المحتل والبعض الآخر هو في الأساس من إنتاجهم، ولأن قرار عدم المشاركة في مساعدة تلك الشركات في التربح لمساعدة قاتلي الأطفال في غزة في إراقة المزيد من دمائهم.

والشركة المنتجة لهذا المنتج الذي هو عبارة عن بديل لمرقة الدجاج وغيرها من أنواع الشوربات، هي شركة نستله السويسرية الأصل.

وفيما يتعلق بموقف سويسرا من الحرب التي يشنها الكيان الإسرائيلي على المدنيين في غزة وقتل الأبرياء عن طريق القنابل المحرمة دوليًا والقصف الصاروخي، فهي اتخذت صف الفلسطينيين، ولذلك فإن ماجي لا تدعم إسرائيل ولا تعد من ضمن المقاطعة.

وتعتبر سويسرا واحدة من 120 دولة صوتت في الجمعية العمومية للأمم المتحدة لوقف إطلاق النار في الشرق الأوسط، في الوقت ذاته فهي تساهم سنويًا بنحو  20 مليون فرنك سويسري في الميزانية العادية لوكالة (الأونروا) ونحو 12 منظمة غير حكومية نشطة بالمنطقة، وهو دليل آخر على أن كنور التي تنتجها هذه الدولة تدعم فلسطين في الحرب الراهنة.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية