رئيس التحرير أحمد متولي
 هل تانج مقاطعة وتدعم إسرائيل أم تؤيد فلسطين؟

هل تانج مقاطعة وتدعم إسرائيل أم تؤيد فلسطين؟

من ضمن التساؤلات المتعلقة بحملات المقاطعة للمنتجات المؤيدة للكيان الصهيوني المحتل هل تانج مقاطعة؟ تدعم إسرائيل أم تؤيد فلسطين؟ وهو أحد المساحيق الملونة والتي يضاف لها الماء لعمل عصير برتقال، مانجو وغيرهما من النكهات.

هل تانج مقاطعة؟

وقررت أعداد كبيرة من المصريين عدم شراء المنتجات التي تؤيد قتل الأطفال في غزة ولذلك نوضح لكم هل تانج مقاطعة؟ وبالتالي ستتمكن من تحديد موقفه حيال هذا المنتج المنتشر في الأسواق والمحال التجارية بمختلف النكهات والأحجام.

ويعود أصل الشركة المنتجة له إلى المؤسسة العامة للأغذية لمؤسسها ويليام أليكس ميتشل، ثم بيعت العلامة التجارية إلى شركة مونديلز الدولية لصناعة المواد الغذائية، وهي شركة أمريكية متعددة الجنسيات، لذلك فإن مشروب تانج مقاطعة، نظرًا لأنه منتج أمريكي.

ويمكنكم اعتبار تانج يدعم إسرائيل لأن موقف الولايات المتحدة الأمريكية حيال ضرب غزة، وقبله ومنذ عقود مضت وهي أكبر مؤيد للكيان الصهيوني المحتل.

ولأن تانج تؤيد إسرائيل ولا تدعم فلسطين فقد يكون شراؤك للمشروب مساهمة منك في جلب المزيد من الأسلحة التي يتم بها قصف منازل المدنيين في القطاع واستشهاد آلاف أخرى من الأطفال، النساء، الشيوخ والشباب المدافعين عن أرضهم من الاحتلال، وتهجير عشرات الآلاف من بلدهم، حيث أنها ثاني أكبر شركات الصناعات الغذائية عالميًا من حيث المبيعات، والتي كان يطلق عليها قديمًا اسم كرافت فودز.

ويقع مقر الشركة في ديرفيلد شمال شيكاغو، ورئيسها هو إيرين روزنفيلد، وتبيع منتجاتها في نحو 165 دولة، لذلك يستبعد تمامًا احتمال إن تانج تدعم فلسطين، بل إسرائيل.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية