رئيس التحرير أحمد متولي
 للعروسة.. 8 أمور متنسيش تعمليها يوم زفافك

للعروسة.. 8 أمور متنسيش تعمليها يوم زفافك

مع كل يومٍ يمر تشعر وكأن الوقت يصارعها ليسلبها فرحة زفافها، والأقاويل تتربص بها وتخيفها، فتفكر طويلًا في محادثته لتأجيل الزفاف، ليفاجئها القدر بجلسة ودية لولاها لما كانت ستشعر بالتحسن.

تقرر الانتباه جيدًا لما يُقال، لتجد نفسها بين أحضان راحةٍ تدفعها لتنفيذ أولى خطوات استعداداتها ليوم الزفاف.

تقول استشاري العلاقات أسماء مراد، إن استعدادات «العروسة» تنقسم إلى نوعين، أولهما: قبل الزفاف بشهور وأسابيع وثانيهما: يوم الزفاف نفسه، لافتة إلى اعتبار النوع الثاني من أكثر الأنواع المهملة بين العرائس بالرغم من أهميته التي لا تقل عن الأول.

وتضيف «مراد»: هناك بعض النصائح التي يجب على كافة العرائس تطبيقها يوم الزفاف؛ ضمانًا للحصول على يوم رائع وهي:

قسط كافي من النوم

يساعدكِ النوم على أخذ قسط كبير من الراحة، إضافة إلى تحسين الانتباه والتركيز، بل وزيادة قدرة الجسم على الأداء بفعالية وكفاءة خلال اليوم.

كما يساهم أيضًا في تحسين الحالة المزاجية والحصول على صحة أفضل لاستكمال هذا اليوم دون الشعور بالتعب.

تهدئة الأعصاب

تذكري جيدًا أن التوتر لن يضر أحد غيركِ، وبخاصة في هذا اليوم الذي يحتاج منكِ كثيرًا من هدوء الأعصاب؛ للتعامل بحكمة سواءً عند وقوع المشكلات أو حتى لاستكمال اليوم بشكل جيد.

تناول الطعام

يعتبر الغذاء بمثابة الوقود الأساسي للحفاظ على صحة الجسم وإمداد بالطاقة اللازمة يوميًا. ولأنه يساعدك في القيام بأعمالكِ، فأنت بالطبع ستعرضين نفسك للهبوط الشديد في حال عدم تناولك للطعام.

وضع البدائل المختلفة

يعتبر هذا العنصر من أهم الأشياء التي لا يجب عليكِ إغفالها سواء تعلق ذلك بـ «المكياج، لفة الطرحة، تسريحة الشعر.. إلخ».

حيث تكمن أهمية هذه النقطة في أنكِ حينما تقريرين وضع ألوان معينة على بشرتك وتجدي أنكِ غير راضية عنها، هنا إذا كان لديكِ ألوان أخرى فستوفرين على نفسك عناء التجربة بعكس إذا لم يكن لديكِ خطط بديلة فستأخذين وقتًا طويلًا، ناهيكِ عن كم التوتر الهائل.

الابتعاد عن زحمة الأفكار

من الأفضل في هذا اليوم تقسيم الأعمال على أشخاص تثقين بقدراتهم حتى تجنبي نفسك زحمة الأفكار والانشغال بأكثر من شىء.

حاولي ألا ترهقي نفسك بأعمال يستطيع غيركِ القيام بها وابتعدي قليلًا عن هاجس الكمال فكل شىء سيكون على ما يرام.

التحدث مع النفس

ستساعدكِ هذه الخطوة في  التهدئة من شعور القلق لديكِ، بل وإيضاح الصورة أمامكِ لما ستقبلين عليه. كما أنها ستغنيكِ عن اللجوء للآخرين والاستماع إلى أحاديثهم التي قد تقلقك.

تنظيم الوقت جيدًا

إن انتهائك من ترتيبات الشقة والفستان لا تعني إهمالك لعنصر الوقت في هذا اليوم، فقد تعتقدين أن كل شئ على ما يرام ويسرقكِ الوقت بالكوافير أو داخل صالات التصوير.

لذا احرصي جيدًا على احترام الوقت وإدراته خلال في كل مرحلة من المراحل التي ستمرين عليها في هذا اليوم حتى تصلين في موعد المحدد داخل القاعة.

الابتعاد عن المنتجات الجديدة

بالطبع هذا اليوم ليس يوم التجربة لأي شىء سواءً كانت منتجات للبشرة أو حتى آكلات جديدة قد تصيبك بتلبك معوي. تذكري دائمًا أن ما يتناسب مع المحيطين ليس بالضرورة أن يتناسب معك، فلكل بشرة طبيعتها ولكل جسم حساسيته.

متزوجان يحكين ما حدث معهن:  

تقول شروق محمد، متزوجة، إن: «من أكثر الحاجات اللي نفعتني إني كنت منظمة أموري شوية يوم الفرح، وده مكنش هيحصل لولا إني اعتمدت على ناس معينة علشان يتابعوا القاعة وفي ناس كانت معايا وغيرهم بيظبط آخر تفنيشات الشقة، وفعلًا نفذوا اللي طلبته منهم من غير ما أرهق نفسي في التفكير».

بينما ذكرت عبير أحمد، متزوجة، أنه: «بالرغم إني كنت مظبطة كل حاجة ومخلصة الشقة وتقريبًا مفيش أي حاجة ناقصة، إلا إني اتعرضت لمشاكل في الكوافير منها إن الوقت سرقني هناك وفضلت قاعدة كتير بحجة إني الوحيدة وإنهم هيخصلو بسرعة الشغل معايا وده خلاني أروح القاعة متأخر جدًا، ده غير إني كنت مقررة لفة طرحة معينة وبالرغم إن الكوافير أكد ليا أنه بيعرف يعمها اتفاجئت إنهم مبيعرفوش وطبعًا كنت في مشكلة اتحلت بعد وقت كبير لإني مكنتش عارفة أفكر أحلها إزاي».

سوزان حسني

سوزان حسني

صحفية مهتمة بالكتابة في مجال العلاقات